الشابة السعودية جيهان الحربي تؤسس منصة رفوف للكتب الالكترونية

استطاعت الشابة السعودية جيهان الحربي تحقيق حلمها في تفعيل مبادرتها الخاصة للتشجيع على القراءة وذلك من خلال منصة تضم مئات العناوين على شبكة الإنترنت باسم منصة رفوف التي انطلقت منذ شهور وتوفر خدمة بيع وشراء الكتب المستعملة.

منصة رفوف للقراءة

تتيح مبادرة رفوف لمشتركيها شراء وبيع الكتب المستعملة وغيرها ، وذلك من خلال تسهيل وصول المشتركين إلى الكتب بأسعار معقولة، بالإضافة لنشر الوعي لإعادة تداول الكتب المستعملة على مستوى الفرد أو على مستوى المجتمع.

وانطلقت الفكرة باجتماع جيهان و زميلتها إسراء حسني، وتقدمت بها لإحدى المسابقات المحلية، وفازت بدعم وتمويل ليصبح مشروعها واقع مميز ، ودعم جيهان مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد " من خلال تمويل شركة رفوف بمبلغ 100 ألف ريال سعودي، بعد أن عرضته الرئيسة التنفيذية للمشروع جيهان الحربي للحصول على التمويل اللازم.

وتتطور المبادرة في كل مرة عبر زيادة الأفكار المساندة والمنصات الإضافية، من ذلك مبادرة رفوف لتقييم الكتب، التي تهدف لزيادة عدد القراء ونشر عادة القراءة وحب الكتاب وإذكاء عادة تداولها بين كل الفئات العمرية ورفع مستوى الفرد ثقافياً، وتحصل منصة رفوف في كل يوم على ما يزيد على ٥٠ مسجلاً وطلباً للانضمام .

وقالت "جيهان أن المنصة وجدت إقبال كبير على الكتب في الفترة الزمنية الأخيرة، حيث تقوم على مبدأ العرض والطلب بين الشخص الذي يريد أن يبيع الكتاب والشخص الذي يريد شراءه من خلال الموقع الإلكتروني، وتتم عملية الدفع والتوصيل بطريقة سهلة ومحترفة .