أمريكا تحتفي بتاريخ الموسيقى السعودية

تعد الموسيقى السعودية احدى الفنون الثقافية العريقة و الأصيلة ذات التاريخ الموثق لدى الشعب السعودي ، و في تظاهرة فنية ثقافية سعودية تتخذ مكاناً لها في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة ، تستضيف ولاية ماريلاند الأمريكية حدثًا موسيقيًّا يستعرض تاريخ الموسيقى السعودية و أنواعها المختلفة.

مهرجان موسيقي يستعرض تاريخ الموسيقى السعودية

تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل مهرجانا موسيقيًّا ، يستعرض تاريخ الموسيقى السعودية و أنواعها المختلفة ، حيث ستقوم لجنة العلاقات العامة الأمريكية - السعودية " سابراك "، بالتعاون مع مدرسة ليفين للموسيقى ، بإقامة حدث موسيقي مستوحى من المملكة العربية السعودية لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

و سيشمل المهرجان المقرر اقامته في ولاية ماريلاند الأمريكية يوم 27 يوليو الجاري ، عروضًا بمختلف الآلات الموسيقية ، بمشاركة فنانين موسيقيين و خبراء ثقافيين سعوديين ، كما سيشهد هذا الحدث مشاركة المواهب السعودية من جميع أنحاء السعودية في مختلف عروض الفن الشعبي.

https://twitter.com/SapracOrg/status/1020271490099531776

لجنة العلاقات العامة الأمريكية - السعودية " سابراك "

يُذكر بأن سابراك saprac  هو اختصارا لـ Saudi American public relation affairs committee  و هي لجنة شئون العلاقات العامة السعودية الأمريكية ، و هي احدى المشاريع الضخمة التي انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية ، و التي عمل على تأسيسها المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري ، بهدف الوصول للمواطن الأمريكي و تثقيفه حول كافة القضايا الخاصة بشأن العلاقات السعوديّة الأمريكيّة و الشؤون العربية.

و تعد هذه اللجنة هي الأولى من نوعها في الاختصاص بالتواصل المباشر بين الشعبين السعودي و الأمريكي  و الرامية إلى دعم التواصل بين الشعبين و بناء الجسور المعرفية و الثقافية الرامية إلى التجانس و التفاهم بينهما ، و مدى تأثير ذلك على العديد من الشؤون المرتبطة في العلاقة بين السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية.