فعاليات و برامج متنوعة بمهرجان " الجبل الأبيض " في المدينة المنورة

انطلق مهرجان " الجبل الأبيض " بمنطقة خيبر في المدينة المنورة ، و الذي يعد المهرجان الأول في هذا الموقع ، بهدف التعريف بمعالم المنطقة و تاريخها ، و ذلك وسط منظومة متنوعة من الفعاليات و البرامج المتميزة.

انطلاق مهرجان " الجبل الأبيض "

انطلق مهرجان الجبل الأبيض بموافقة أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، و بدعم من الهيئة العامة للترفيه ، و تحت رعاية محافظ المنطقة ، و يهدف المهرجان للتعريف بمعلم و منطقة الجبل الأبيض و تاريخها و لمحة عن مستقبلها السياحي ، حيث يعد جبل الرأس الأبيض إحدى الفوهات البركانية بمنطقة خيبر ، و يطلق عليه الأهالي "الرأس الأبيض"، و يقع بين منطقتي المدينة المنورة و حائل.

و جاء المهرجان بهدف تنشيط السياحة في محافظة خيبر لما تتمتع به من آثار و تنوع جغرافي و تاريخي ، حيث يعد منتزه الرأس الأبيض من أهم المشروعات السياحية على مستوى المحافظة لأهمية المكان الذي يمتاز باعتدال درجة الحرارة ، و أيضا لوجود المعالم البركانية التي يندر وجودها في مكان واحد و من أهمها الجبل الأبيض.

فعاليات و برامج متنوعة بمهرجان " الجبل الأبيض "

يتضمن المهرجان الكثير من الفعاليات و البرامج الثقافية و الترفيهية المتنوعة ، و التي من شأنها أن تضفي المتعة لمرتادي و زوار المهرجان من مختلف مناطق المملكة ، و من أبرزها طيران الجايروكبتر و عروض للطيران الشراعي و عروض للخيول العربية و الإبل و سباق للسيارات و المحاورات و الأمسيات الشعرية و رحلات السفاري ، و كذلك أقسام مخصصة للأطفال و للفن التشكيلي و الفوتوغرافي و الفنون الشعبية.

كما يشتمل المهرجان على قسم خاص للشباب لعرض مشروعاتهم و أفكارهم التجارية عبر عربات "فودترك" المتنقلة ، إضافة إلى شاشات عرض لمباريات كأس العالم ، إلى جانب توفير أماكن و أقسام مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتها المتنوعة التي تمثل المنطقة .