لعشاق الخيول : انطلاق مهرجان "صهيل الأصايل" في أبها

تحتضن مدينة أبها انطلاق مهرجان "صهيل الأصايل" و الذي يعد فعالية شمولية عن الخيل ، تهدف إلى التعرف على مميزات الخيول العربية الأصيلة ، بالاضافة إلى الاستمتاع بأجمل الفعاليات الترفيهية المصاحبة للمهرجان و التي تتميز بالتنوع و الاستعراضات و المسابقات المختلفة.

انطلاق مهرجان "صهيل الأصايل" في أبها

بقام مهرجان "صهيل الأصايل" في أبها تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ، و نائبه الأمير تركي بن طلال ، و تنظمه مؤسسة صهيل لتقنية المعلومات في مدينة أبها ضمن مهرجان " أبها يجمعنا "، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

و من المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان و الذي يعد خليط للجمع ما بين الرياضة و الترفيه لمدة 21 يوما ، حيث سينطلق المهرجان يوم الجمعة المقبل الموافق 29 يونيو الجاري ، و يستمر حتى 19 يوليو المقبل.

و يضم المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة العديد من المسابقات كمسابقة الفروسية المتنوعة ، و مسابقة جمال الخيل العربية ، و مسابقة قفز الحواجز ، و مسابقة التقاط الأوتاد ، و استعراضات عديدة لمهارات الخيول ، فضلا عن الفعاليات المصاحبة كالعروض المسرحية ، و شارع القهوة ، إضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية بفلكلورات مختلفة و أمسيات شعرية.

يُذكر بأن اللجنة المنظمة قد رصدت جوائز مادية قيمة لجميع البطولات المقامة في المهرجان ، و كذلك خصصت جوائز مالية لأفضل تقرير مرئي ، و أفضل خبر صحفي ، و أفضل صورة فوتوغرافية.