انطلاق فعاليات "صيف الجليلة لثقافة الطفل"  7 يوليو المقبل

يستقطب مركز الجليلة لثقافة الطفل 28 فنانا، ليحتفلوا بالإجازة الصيفية من خلال سلسلة من ورش العمل الممتعة والمثيرة للأطفال الذين تبدأ أعمارهم من 7 سنوات فأكثر، بالإضافة إلى ورش عمل للكبار.

 أنشطة فنية عصرية 

ويستقطب المركز خلال 45 يومًا عددا كبيرا من الفنانين المبدعين إلى جانب أساتذة المركز، ليقدموا 92 ورشة فنية ومجموعة من الأنشطة الفنية العصرية تشمل فن الإيبرو (الرسم على الماء)، التذهيب، الرسم بالكلمات، الزخرفة الإسلامية، الرسم على  الخزف ، نحت الوجوه على الطين وعمل قوالب للأيدي (نشاط عائلي HAND CASTING)، الرسم على الخشب، الكتابة السينمائية، الارتجال المسرحي، التصوير الهاتفي، فن إيقاف الحركة (أنيميشن)، التواصل الاجتماعي للمؤثرين وللأعمال، عمل مسرحية لحكاية من حكايات ألف ليلة وليلة، مغامرات وتحديات تشمل بناء الليجو، وتحدي البرمجة والروبوتات، ورش في تصميم الأزياء، الكتابة الإبداعية، الخط العربي الكلاسيكي، ورش مختلفة في فن الطهي، ورش في الابتكار، تصميم الدمى، مسرح البلاك لايت، وغيرها الكثير.

 فعاليات صيفية

وخلال مؤتمر صحفي شارك فيه إلى جانب الفنانين المشاركين في فعاليات الصيف، موزة الرقباني نائبة مدير إدارة العمليات ومسؤولة الاستراتيجة والمستقبل في المركز، هبة العالول مسؤولة تطوير البرامج، الفنان مهند عرابي، والدكتورة لمياء توفيق الإعلامية في إذاعة "بيرل إف إم" و المتخصصة في إعلام وثقافة الطفل، كشف المركز عن استضافته سينما أنيميشن ومانجا يابانية حيث سيتمكن الأطفال من التعرف على كيفية صناعة هذا الفن ومناقشة تحدياته.

 استراتيجية حديثة 

وقالت موزة الرقباني: حرصا منا  في مركز الجليلة لثقافة الطفل على التقدم والتطور انتقلنا من مرحلة المخيمات بشكلها التقليدي لنظام الورش المتاحة طوال اليوم وباهتمامات أكثر شمولية وترضي كل الأطفال، فاستراتيجيتنا الحديثة توسعية ولأن الفن مادة متطورة ولا تقبل الانغلاق على ذاتها قررنا استقطاب نخبة من الفنانين البارعين كل في مجاله الى جانب أساتذتنا في المركز.

وتابعت: نرغب في جعل المركز بيئة حاضنة لكل فنان مبتكر ومبدع لذا نحن جاهزون للتعاون مع كل مبدع يرى امكانية تقديم شيء مختلف ومميز لعالم الطفولة. كما نسعى في القريب العاجل للتحول من نظام الاقسام الى نظام الاكاديميات لأننا لا نريد ان يبقى الفن مجرد موهبة عابرة في حياة الطفل بل نريده ان يتحول لنهج مستقبلي له.

وأشارت الرقباني

وكذلك تم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء بعض الفنانين الذين يديرون الورش الصيفية وهم: مهند عرابي، شيرين شلهوب، خالد باكورة، تغريد سهيل، نور بهجت المصري، علا الدجاني، عائشة السعيد، رند حديد، شيرين شلهوب، سعيد البلوشي ومحمود صفوت إلى جانب الفنان القدير عدنان الشريفي أستاذ فن الخط العربي بمركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة التابع لدائرة الثقافة.  والذي كتب ثلاثة مصاحف وكتب خطوط جامع الشيخ زايد الكبير ومسجد قرقاش ومساجد أخرى في كل من إمارة الشارقة وأم القيوين وعجمان. وشارك في معرض في متحف اللوفر في باريس وله العديد من الأعمال المنتشرة في كافة أنحاء العالم.

وإلى جانب الورش، سيحوّل المركز ردهته الداخلية إلى جادة للفنون "آرت آفنيو"، أو "فريج الفن" لتمثل مدينة مرحة، يستمتع من خلالها الأطفال بمجموعة من الأنشطة الهادفة والترفيهية، التصوير، الرسم، السفر الافتراضي، الأطعمة والمفاجآت الأخرى.

 يذكر أن فعاليات الصيف في مركز الجليلة لثقافة الطفل تمتد من الفترة 7 يوليو وحتى 30 أغسطس ومن الصباح حتى الثامنة مساء  لكافة الجنسيات ووفقا لبرنامج محدد لكافة الورش بحيث يتسنى للجمهور اختيار الورش التي يرغبون بها ، وتستهدف الصغار من عمر سبع سنوات فما فوق، إلى جانب الراشدين من محبي الفنون.