السعودي " نجم الاسلمي " ينال لقب "شاعر المليون" في موسمه الثامن

فاز الشاعر السعودي " نجم بن جزاع الاسلمي " في الموسم الثامن من برنامج " شاعر المليون " ، و حمل لقب " البيرق " وسط أجواء تنافسية كبيرة ، خاصة و أن هذا الموسم قد شهد ازديادا ملحوظا في أعداد الشعراء المتقدمين للمسابقة.

السعودي " نجم الاسلمي " ينال لقب "شاعر المليون" 

تم اعلان فوز الشاعر " نجم الاسلمي " في الحلقة الختامية التي انطلقت مساء أمس من برنامج " شاعر المليون " فى موسمه الثامن ، الذي يحظى بمكانة لدى عشاق الشعر و الأدب في العالم العربي ، و الذى تنظمه لجنة إدارة المهرجانات و البرامج الثقافية و التراثية فى أبوظبى ، فى إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث و تعزيز الاهتمام بالأدب و الشعر العربى.

وشهدت نهاية الحلقة انتهاء البحث عن حامل " البيرق " و التى ارست رحلتها على ضفاف شاطئ الراحة ، و الإعلان عن فوز الشاعر " نجم الاسلمي " بـ " شاعر المليون " ، بعد أن تقدم الشاعر السعودي الاسلمي على مواطنيه فواز الزناتي العنزي و متعب النصار الشراري ، إضافة إلى الشعراء بتول آل علي و علي سالم الهاملي من الإمارات ، و صالح الهقيش الصخري من الأردن ، و الذين قدموا قصائدهم أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن ، حمد السعيد ، و سلطان العميمى.

تويتر يتفاعل مع فوز الشاعر السعودي " نجم الاسلمي "

شهد موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " تفاعل عشرات آلاف المدونين السعوديين مع فوز الشاعر نجم الاسلمي ، في بلد يمتلك تراثًا شعريًا ضاربًا في عمق التاريخ و لايزال يحظى باهتمام و متابعة لافتة من جمهور عريض في المملكة.

و بث المغردون مقاطع فيديو تظهر احتفالاتهم الصاخبة بفوز الشاعر السعودي " نجم الاسلمي " بلقب برنامج " شاعر المليون " ، حيث ظهر في أحد مقاطع الفيديو عدد من الأشخاص المتجمعين أمام شاشة التلفاز و صراخهم فرحا لحظة إعلان مقدم البرنامج فوز الاسلمي ، و عبر أخرون عن فرحتهم عن طريق إطلاق النار في الهواء في عدة مقاطع فيديو ، و كان مقطع الفيديو الأبرز ذبح ماشية في منتصف الليل احتفالا و تفاعلا مع فوز الشاعر " نجم الاسلمي " في برنامج " شاعر المليون ".

برنامج " شاعر المليون "

يُذكر بأن برنامج "شاعر المليون" قد انطلق في عام 2006 ، و تنظمه لجنة إدارة المهرجانات و البرامج الثقافية و التراثية في أبوظبي كل عامين ، و هو برنامج مسابقة تلفزيونية للمنافسة في الشعر النبطي ، و يهدف البرنامج إلى إحياء الشعر النبطي ، و الذي يعتبر مرتبط ببادية عرب الخليج العربي  من الناحية اللغوية و النمطية ، و يحظى البرنامج بمعدلات مشاهدة عالية و جماهيرية كبيرة .

وفى إطار حفل ختام الموسم الثامن من البرنامج ، أوضح خلف المزروعى ، رئيس اللجنة ، فى كلمة ألقاها ، إن هذا الحفل أقيم للاحتفاء بجهود 12 عامًا من انطلاق مسيرة الأدب و الثقافة و إعادة إحياء الاهتمام بالشعر،  منوها إلى أن هذ السنوات كانت حافلة بالإبداع و العطاء ، و التى بدأتها و واصلتها عاصمة الشعر و الشعراء "أبوظبى" منذ العام 2006 ، و قدّمت خلالها 384 شاعراً مُتألقاً.