رقص تعبيري و باليه في العرض النسائي المسرحي "كي دي سي " في الرياض

تشهد حركة المسرح النسائي السعودي تقدما و تطورا ملحوظا من خلال الدعم اللامحدود الذي تحظى به من قبل العديد من الجهات المعنية ، بهدف تقديم أعمال جديدة حيوية و مليئة بالتحديات ، و من ذلك دمج الفنون المسرحية بفنون الرقص بعرض " كي دي سي " النسائي المسرحي بالرياض ، بدعم من الهيئة العامة للترفيه. 

عرض كي دي سي المسرحي

تحتضن خشبة مسرح مدارس المملكة في الرياض ، العرض النسائي المسرحي " كي دي سي " مع فرق الرقص التعبيري و رقص الباليه ، يتضمن التنقل بين الحضارات و اختراعاتهم ، و تجربة العيش مع أهم الأحداث التاريخية في العرض.

يتضمن العرض في كل لوحة فنية معايشة الحقبة الزمنية لهذه الفترة و أهم الأحداث فيها لتشمل ( شبه الجزيرة العربية ، الجبل الجليدي ، الفراعنة ، الرومانيين و غيرها )، و كذلك أهم اختراعات العصور و الكوارث الطبيعية التي غيرت العالم إلى أن نصل إلى عصرنا الحاضر.

ومن المقرر أن تقام فعالية العرض النسائي المسرحي " كي دي سي " يومي 27 - 28 أبريل الجاري.

إطلاق سلسلة من المسرحيات النسائية 

يُذكر بأن جمعية الثقافة و الفنون بأبها تستعد لإطلاق سلسلة من المسرحيات النسائية تقوم على كتابتها و تنفيذها 15 سيدة من منطقة عسير ، تتناول جملة من الموضوعات الاجتماعية ، جاءت نتيجة لدورة تدريبية نظمتها الجمعية و خضعت لها السيدات مؤخرا ، وفقا لما أوضحه مدير الجمعية أحمد السروي.

علما بأن السيدات قد تدربن خلال الدورة التدريبية على عدة مهارات مسرحية مثل التشخيص و التمارين الصوتية و الجسدية و التقمص ، و الحالة و الحالة المضادة و الفعل المسرحي في أبعاده و مساراته ، لتأتي  الفرقة النسائية امتداداً لأول فرقة مسرحية نسائية سعودية انطلقت من أبها العام 1431 عملت على تبني مواهبهن تحت الإشراف و التوجيه ، لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم لجيل مسرحي نسائي يعالج القضايا و يترجم القصص و النّصوص الأدبيّة النسائية على خشبة المسرح.