الرياض تحتضن الفعالية الرياضية النسائية "كورة ثون"

تتضمن الفعالية سباق كورة ثون

تتضمن الفعالية سباق كورة ثون

جدول كرة القدم في الفعالية

جدول كرة القدم في الفعالية

جدول كرة السلة في الفعالية

جدول كرة السلة في الفعالية

 الرياض تحتضن الفعالية الرياضية النسائية كورة ثو

الرياض تحتضن الفعالية الرياضية النسائية كورة ثو

يحتضن النادي الرياضي في جامعة الملك سعود للبنات بالرياض ، انطلاق منافسات بطولة للرياضة النسائية تحت اسم " كورة ثون "، و التي تعد فعالية ریاضة مجتمعية نسائية في نطاق الرؤية الوطنية الداعمة للترفيه و الرياضة و المسؤولية المجتمعية.

الفعالية الرياضية النسائية " كورة ثون "

تنطلق الفعالية الرياضية النسائية " كورة ثون " على مدار 3 أيام ابتداء من الخميس و حتى السبت من 12 إلى 14 أبريل الجاري ، و تشمل كرة السلة و كرة القدم و سباق الجري و سكواتش ، بمشاركة 7 فرق لكل دوري من أقوى الأندية النسائية في العاصمة الرياض ، فيما يتضمن سباق الجري منافسة 150 متسابقة في مضمار بطول 5 كم.

كما تتضمن فعالية " كورة ثون " العديد من الفعاليات المصاحبة كالفواصل الاستعراضية و المسابقات و الألعاب للجمهور ، و أركان مصاحبة تجارية كالفود تركس و البوثات التجارية.

علما بأن هذه البطولة الجديدة تقام تحت رعاية اتحاد الرياضة المجتمعية ، و تعد امتدادًا لعمل السعودية الجاد لتمكين المرأة في مجال الرياضة ، تحت الخطة الحكومية الطموحة (رؤية 2030)، التي تسعى إلى بناء وطن قوي في مختلف المجالات معتمدة على الجنسين.

مسابقة كرة القدم

يتواجد في مسابقة كرة القدم فريق التحدي "تشالنج النسائي" الذي فاز في يناير الماضي ببطولة كرة القدم للنساء في الرياض ، ليكون الآن مرشحًا للفوز بالبطولة الجديدة ، ان تغلب على الأندية الموجودة التي بدأت في التطور تدريجياً ، حيث سيشارك في البطولة الأندية التالية: الأسهم الزرقاء ، نجوم المملكة ، هانل إف سي ، اليمامة ، النخبة ، و أخيرا فريق الرياض النسائي ، الذي كان وصيفاً في بطولة يناير الماضي.

مسابقة كرة السلة

تتضمن مسابقة كرة السلة مشاركة فريق " الرياض ايليت " المرشح للفوز باللقب ، لأنه سيدخل البطولة كوصيف لمسابقة دوري الرياض لكرة السلة النسائية الذي اختتم في أواخر مارس الماضي ، حيث يخوض الفريق منافسة ساخنة مع الأندية التالية: إيقلز ، ريبلز ، ستاليونز ، آرمي ، تشالنج النسائي ، و أخيراً فريق لينك ، ثالث دوري الرياض لكرة السلة النسائية.