مهندسات سعوديات يشاركن في المسابقة العربية للغواصات الآلية

المسابقة العربية للغواصات الآلية

المسابقة العربية للغواصات الآلية

مهندسات سعوديات يشاركن في المسابقة العربية للغواصات الآلية

مهندسات سعوديات يشاركن في المسابقة العربية للغواصات الآلية

جامعة عفت

جامعة عفت

تستعد 12 طالبة جامعية سعودية من طالبات الهندسة لخوض غمار المنافسة من خلال المشاركة بروبوت مجهز للغوص في المسابقة العربية للغواصات الآلية  ROV، و هو الفريق النسائي الوحيد الذي يمثل المملكة العربية السعودية في المسابقة.  

فريق المهندسات المشارك في المسابقة العربية للغواصات الآلية

يتكون فريق المهندسات المشارك في المسابقة من 12 طالبة من جامعة عفت ، من طالبات الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات ، تحت اسم " سايبورج " ، و اللاتي عملن على هذا المشروع منذ شهور عدة كمشروع للتخصص و استعداداً للمشاركة في المسابقة.

علما بأن المسابقة العربية للغواصات الآلية  ROV تقام بمدينة الإسكندرية في مصر اعتباراً من يوم الخميس المقبل 12 أبريل لمدة ثلاثة أيام ، و يؤهل الفوز بالمسابقة الطالبات للمرحلة التالية من التنافس العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الطالبات المشاركات في المسابقة

يُذكر بأن الطالبات المشاركات في المسابقة تسعين إلى التميز و اثبات دورهن كمهندسات سعوديات ، وفقا لما أوضحته بعض الطالبات لاحدى الصحف المحلية ، حيث أشارت احداهن وهي الطالبة ريناد السبهاني أنهن متحمسات كثيراً لهذه المسابقة ، خاصة و أن هذه المسابقة مفيدة لهن في مجال التخصص ، فيما أوضحت الطالبة الهاشمية الشريف أن العمل في المشروع تطلب منهن الدقة و التعاون رغم اختلاف مستوياتهن الدراسية.

بينما أكدت الطالبة مشاعل الراجح ، أن كونهن فريق السعوديات الوحيد المشارك في المسابقة فان ذلك سيدفعهن و يشجعهن لإثبات دورهن كمهندسات سعوديات جاهزات لتقديم الكثير لمجتمعهن.