التشكيلية كريمة المسري تشرف على الملتقى السعودي المغربي الأول

تحتضن العاصمة المغربية حضورا فنيا تشكيليا سعوديا ، ضمن فعاليات الملتقى السعودي المغربي الأول " تواصل و رؤى " الذي يرعاه وزير الثقافة و الإتصال المغربي ، و تشرف عليه الفنانة التشكيلية السعودية كريمة المسيري.

الملتقى السعودي المغربي الأول

يحمل المعرض الفني التشكيلي " تواصل و رؤى " رسالة مفادها تراث الفن الماضي و رؤية الحاضر لنتواصل مع المستقبل بمفهوم يخدم الأجيال القادمة ، و يشارك في المعرض المقرر انطلاقه يوم الأربعاء 4 من شهر أبريل الحالي ، في قاعة المكتبة الوسائطية في مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء ، من جانب المملكة نحو 15 فنانا تشكيليا سعوديا ، فيما يشارك من المغرب نحو 15 فنانا تشكيليا مغربيا. 

و يقام الملتقى برعاية من م. محمد اللويمي ، و يعمل على إدارته و لأول مرة سعوديون و مغربيون ، خاصة و أن الفن التشكيلي السعودي يعد متقدما في الوطن العربي ، و  يحمل رسالة وطنية و عربية أصيلة.

الفنانة كريمة المسيري

تشرف على الملتقى الفنانة التشكيلية السعودية كريمة المسيري ، و التي أوضحت لاحدى الصحف المحلية ، بأن الملتقى الفني السعودي المغربي تجربة تعد الأولى من نوعها ، و هي رسالة حب يشارك فيها الفنانون من البلدين ، حيث يعكس الملتقى أهدافا سامية و قيمة فنية تتركز على الجانب الوطني و على الجانب الفني المهني إذ يكرس تبادل الخبرات و التجارب الفنية بين الفنانين المشاركين.

وأشارت الفنانة المسيري إلى أهمية الفن التشكيلي في عكس الصورة الحضارية التي يفهمها كل العالم ، و بخاصة أن الفن ليس بحاجة إلى ترجمة.

الفنانين المشاركين في معرض " تواصل و رؤى "

يُذكر بأن الملتقى يتضمن مشاركة نخبة من الفنانين المتميزين بأسمائهم الفنية المعروفة و ضيوف شرف مهمين في الساحة الفنية التشكيلية السعودية و المغربية.

و من أبرز الفنانين السعوديين المشاركين : أمل فلمبان ، منير الحجي ، عارف الغامدي ، محمد آلشايع ، سميرة القرشي ، منيرة الحبسي.

و من بين الفنانين المغربيين المشاركين : عبدالفتاح كرمان ، سعيد مسك ، بهيجه فراوسي ، آسية دحيلاب.

و من ضيوف الشرف الذين يمثلون نخبة من القامات الفنية العربية ، الفنان السعودي عبدالله حماس ، و الفنان المغربي عبدالله فنينو.