انطلاق معرض مسك للفنون في مركز فيليبس في نيويورك

من اللوحات المشاركة في معرض الفن السعودي المعاصر

من اللوحات المشاركة في معرض الفن السعودي المعاصر

من اللوحات التي عرضت في المعرض

من اللوحات التي عرضت في المعرض

من الاعمال السعودية المشاركة في المعرض

من الاعمال السعودية المشاركة في المعرض

التراث السعودي في معرض مسك

التراث السعودي في معرض مسك

يقيم معهد مسك للفنون معرضه الثاني في مركز فيليبس للمعارض بمدينة نيويورك، وذلك تزامنا مع زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الولايات المتحدة.

معرض مسك للفنون في مركز فيليبس في نيويورك

يستمر المعرض والذي يسمى بمعرض الفن السعودي المعاصر 4 أيام تعرض خلالها الكثير من الأعمال الفنية والثقافية تحاكي التراث السعودي، مع تقديم فيلم وثائقي بعنوان «تجديد السعودية» Reframe Saudi، وهو عمل يحكي الواقع الافتراضي للسعودية، بعيون أبناء الوطن من فنانين ومبدعين شباب.

وأوضح المدير التنفيذي لمعهد مسك للفنون الدكتور أحمد ماطر أنّ المعهد وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وعملاً بأهداف مؤسسة مسك الخيرية يعمل على تمكين الشباب السعوديين من إبراز مواهبهم وتمثيل بلادهم في المعارض الدولية الخاصة بنقل الثقافة والفنون، وذلك تشجيعا للتبادل الثقافي وتفعيل دور الاتصال الخارجي مع الآخر، داخل المملكة وخارجها، وأكد ضرورة انخراط المبدع السعودي اليوم في تلك الملتقيات العالمية التي من شأنها تكريس حضوره ووجوده بين الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وذكر ماطر أن فيلم تجديد السعودية يعتمد تقنية الواقع الافتراضي، ويحكي قصة مجتمع يزخر بكثير من التنوع والتعدد، ويُعيد رسم صوره بمنظور جيل جديد من الفنانين المعاصرين وكيفية نقل مشاهداتهم عن المرحلة الجديدة التي تعيشها المملكة اجتماعيا واقتصاديا.

وأشار إلى أنه تم إعداد الفيلم في استديوهات موزعة على أنحاء المملكة العربية السعودية لإبراز الملامح الاجتماعية فيها على مختلف أطيافها، وتجديد الرؤية حول المشهد الثقافي في المنطقة بعيون معاصرة.

وأوضح أن المعرض سيضم أعمالا رئيسة لنحو 27 فنان يمثلون مناطق المملكة، مع عرض خاص للوحات جدارية عن فن القط العسيري المشغول بأيادي نساء الجنوب في المملكة وهو المصنف أخيرا في قائمة الفن والتراث الثقافي في منظمة «يونيسكو» ، وهو فن من ألوان الفنون السعودية الجميلة .