اليوم .. انطلاق مهرجان طيران الإمارات العاشر للآداب في دبي

انطلقت الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب اليوم، وبدأ المهرجان بافتتاح رائع في ندوة الثقافة والعلوم بالممزر. وضم حفل الافتتاح مبدعين وأدباء ومفكرين توافدوا من دول العالم للاحتفاء بالذكرى العاشرة للمهرجان، وقاد شارك الأدباء بتقديم قراءات متنوعة، وقدم فنانو الأداء وراقصو الظل ومغنو التراث الإماراتي عرضاً رائعاً جسدوا من خلاله ملامح الثقافة الإماراتية والرسالة التي يتبناها المهرجان، وقد ألقى العرض الضوء على أبرز فعاليات برنامج المهرجان. 

وشهد الحفل الإطلاق الرسمي لكتاب "في حب الكلمات"، الكتاب التذكاري للدورة العاشرة للمهرجان. 

يشارك أكثر من 180 كاتباً من 50 دولة من جميع أنحاء العالم في المهرجان هذا العام، مما يجعل المهرجان قادراً على تلبية تطلعات جميع الأعمار والأذواق، وعشاق الكتب، وحتى أولئك الذين لم يكتشفوا بعد متعة القراءة، هناك فعاليات مذهلة على مدى الأيام العشرة المقبلة.

يشا  إلى أن مؤسسة الإمارات للآداب، وهي مؤسسة غير ربحية، توفر كافة سبل الدعم والرعاية للأدب والثقافة، وتسعى لترسيخ مكانتهما في مجتمع دولة الإمارات والمنطقة، وإيجاد بيئة حاضنة للأعمال الأدبية الإبداعية من خلال البرامج والمبادرات الثقافية المختلفة.

وتحتضن المؤسسة وترعى العديد من المبادرات الثقافية والمشاريع على المدى الطويل، وتهدف إلى الارتقاء لتطلعات سياسة القراءة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. من أبرز المشاريع التي ترعاها المؤسسة، جائزة أمناء مكتبات المدارس، وأسبوع اللغة العربية السنوي، وبرامج التعليم على مدار العام، وأندية الكتب و دورات الكتابة الإبداعية، ومن أبرز مبادرات المؤسسة في عام  2016، مؤتمر دبي الدولي للترجمة، وفي عام ،2017  مؤتمر دبي الدولي للنشر؛ اللذان شهدا مشاركة دولية كبيرة.

تشرف مؤسسة الأمارات للآداب على تنظيم مهرجان طيران الإمارات للآداب، أهم تظاهرة أدبية ثقافية في المنطقة، الذي تقام دورته القادمة في الفترة (1-10) مارس 2018.