الأميرة نوف بنت فيصل تدشن أول منصة عربية لتعزيز القيم

دشنت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود ، رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب ، أول منصة الكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي و الفكري لتعزيز القيم.

تدشين أول منصة عربية لتعزيز القيم

دشنت الأميرة نوف المنصة بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، و مدير مكتب ولي العهد أمين عام مؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر ، و بمشاركة واسعة من المهتمين و المختصين و صناع القرار في مجال القيم، و ذلك خلال افتتاح فعاليات ملتقى القيم الأول المنعقد في الرياض.

و حول ذلك أكدت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، بكلمة ترحيبية بدأت بها فعاليات الملتقى، أن الملتقى جاء امتدادا لرسالة الإنسان في الأرض لتعميرها، و أن القيم هي الأرض الخصبة التي يتواصل عبرها الإنسان بالمعرفة و التعلم و الخبرات، و أن مركز القيم هو أحد برامج رعاية الشباب التي تدعمها جمعية الغد للشباب لتعزيز القيم في المجتمع و دعمها.

هذا و لقد أشارت الأميرة نوف بأن هذه المبادرة النوعية لمركز القيم التابع لجمعية الغد للشباب تأتي انطلاقاً من رؤية 2030 التي اعتمدت على وضع برامج مختلفة و متنوعة، و التي من أهمها برنامج تعزيز الشخصية السعودية الذي يهدف إلى غرس المبادئ و القيم الوطنية و تعزيز الانتماء الوطني، و زرع القيم الإيجابية.

أهداف أول منصة عربية لتعزيز القيم

أكدت مديرة مركز القيم بجمعية الغد للشباب ديمة آل الشيخ، على هامش الملتقى، إلى أن المنصة تهدف الى رفع الوعي بالقيم و التعريف بالقًيمة مع ضرورة زيادة المحتوى العربي المتخصص بالقيم موضحة أنها تعد اول منصة عربية إلكترونيه لبناء و تفعيل القيم، تسعى الى استقطاب المعلمين و التربويين و ذوي الاختصاص في مجال القيم كذلك تقديم خدماتها للأطفال و ذويهم و أفراد المجتمع.

علما بأنه قد تم تصنيف منصة القيم على المحتوى (مقروء مسموع - مرئي - تفاعلي) كما تم اختيار القيم الثلاث الأولى (الاحترام - الانتماء - التسامح) كنتيجة بعد دراسة القيم للمواطن السعودي التي قام بها مركز الغد للقيم و سيتم بعدها اختيار قيم أخرى حسب جدول زمني محدد، حيث ستعمل جميع هذه المحتويات على زيادة الوعي بالقيم، و مساعدة الشباب في غرس أهم القيم الدينية و المجتمعية الإيجابية لديهم، و دفع الأفكار و السلوكيات السلبية المؤثرة، بالإضافة إلى تحفيز التفكير الإيجابي لدى أفراد المجتمع و اكتشاف قدرات الشباب و تنمية مهاراتهم و استثمار طاقاتهم و ابداعاتهم.

يُذكر بأن منصة القيم استعانت بمؤسسات محلية و تجارب عالمية وفق أحدث الأساليب العلمية و التربوية و التكنولوجية لتحقيق الأهداف الخاصة للمنصة، كما تسعى المنصة للتعاون مع الجهات و المؤسسات الحكومية و القطاع الخاص لرفع كفاءة و أداء موظفيها من خلال القيم.