دليلكم الكامل لبرنامج وفعاليات "أسبوع التصوير 2018" في دبي

أسبوع التصوير 2018 في السركال أفينيو في دبي

أسبوع التصوير 2018 في السركال أفينيو في دبي

تنطلق الشهر القادم برنامج وفعاليات  "أسبوع التصوير 2018" في دبي، ويأتي أسبوع التصوير السنوي الرابع عشر بتنظيم من جلف فوتو بلس مركز دبي للتصوير الفوتوغرافي، ويعد أطول حدث للتصوير الفوتوغرافي في منطقة الخليج.

وتقام فعاليات هذا العام في السركال أفنيو في دبي وستمتد من 7 إلى 12 من فبراير 2018.

ويسلط المعرض السنوي الضوء على التصوير الفوتوغرافي في دبي، وتقوم بإستقطاب المصورين من مختلف المهارات والخلفيات الفنية من جميع أنحاء العالم. 
وبالإضافة إلى أكثر من 18 معرضاً و31 ورشة عمل وحلقة دراسية ،وضعت جلف فوتو بلس جدولاً شاملاً يشمل نشاطات التصوير الفوتوغرافي وبرمجة الفنون خلال هذا الحدث الذي يستمر لمدة ستة أيام.

وفيما يلي البرنامج الكامل لأسبوع التصوير 2018:

جلسات نقدية 

يتمّكن الحاضرين من حجز جلسات نقدية لمراجعة أعمالهم الفنية مع مدير التعليم في "ماجنم للصور" ، شانون غنام، ومدير المجتمع في انستغرام تيرو كوياما، والمصورين ماجي ستيبر وتانيا هبجوقة. 

البرنامج الفني

تقدم جلف فوتو بلس مجموعة كاملة من البرامج الفنية خلال هذا الأسبوع حيث يمكن للمشاركين التسجيل لحضور محادثات الفنان الحرة، وحلقات النقاش، والتمتع بمشاهدة عرض فيلم لأحد الفنانين المشاركين في المعرض.

حوار: جلال سبهر

الثلاثاء 6 فبراير 2018
6 مساءً - 6:40 مساءً

في سلسلة ريد زون ( المنطقة الحمراء) الرائعة لجلال سبهر، التي يتم من خلالها تصوير السجاد التقليدي مُمَهِداً طريقاً أو ممراً أو معرقلاً أحيانا أُخرى، وأحيانا يكون مفتوحاً للمسافرين. وسيجري هذا المصور الفنان محادثة مع قَيّمة المعرض ميراندا ماكي ، لمناقشة سلسلة العمل، في ذا يارد في السركال أفنيو من السادس حتى الثاني عشر من فبراير.

حوار: أوسبورن ماكاريا

الأربعاء | 7 فبراير 2018
7 مساءً - 8 مساءً

في سلسلة " مجادي و نيان " لأوسبورن ماكاريا، يتم عرض صور مذهلة لنساء من كبار السن تم تصويرها في ضوء قوي تستعطف المشاهد لإعادة النظر في رمزية السلطة وما نتصوره نحن عن الوكلاء الذين يمارسون ذلك. أوسبورن ماكاريا في محادثته مع قَيّمة "جلف فوتو بلس "، ميراندا ماكي، ناقش أعماله التي تضم معرض " بلاك تو ذَا فيوتشر" وكذلك معرض "ري ايماجينينغ ناو "، وهذا اللقاء سيتم عرضه في القسم 61 بمنطقة السركال أفنيو من السادس حتى الثاني عشر من فبراير

نقاش المائدة المستديرة : مسكن وبقايا

الأربعاء | 7 فبراير 2018
7:30 مساءً - 9 مساءً

بإشراف رند عبد الجبار، سيكون "المسكن والبقايا" هو موضوع النقاش في المائدة المستديرة في الخط الثالث حول أحدث أعمال الفنان طارق الغصين، وهو "الصوابر" . ويمثل توثيق لمجمع سكني حكومي في الكويت من المقرر هدمه، لذلك فإن "الصوابر " يشكل نقطة انطلاقه لدراسة مفاهيم حول الوطن والسكن، وبقاياها، عبر المناطق الحضرية والمعمارية والاجتماعية والثقافية في منطقة الخليج على وجه التحديد.

سلايد فيست: حّول تركيزك

الخميس | 8 فبراير 2018
6:30 مساءً - 8 مساءً

واحدة من أكثر الأحداث التي نتطلع اليها في معرض جلف فوتو بلس هذا العام هي سلايد فيست الذي يجمع خمسة مصورين في تقديمهم لعدد لا يحصى من مشاريع التصوير الشخصية المُلهمة والتفاعلية . سلايد فيست تدعو الجمهور للمشاركة بالعمل من خلال طرح الأسئلة والتعليق على اعمال الفنانين المشاركين .

لوحة | لقطات سعودية: تصوير فني ووثائقي في المملكة العربية السعودية

الأحد | 11 فبراير 2018
7 مساءً - 8 مساءً

معرض "لقطات سعودية" يهتّم بتسليط الضوء على حالة الفن والتصوير الوثائقي في المملكة، يقدمه الفن جميل بمشاركة جلف فوتو بلس، بمشاركة عدّة فنانين للتصوير الفوتوغرافي منهم : معاذ العوفي، ماجد عنقاوي، وتسنيم السلطان.

جلسات سوني سناب

يمكن للحضور تطوير مهاراتهم من التصوير الفوتوغرافي للطعام إلى تصوير الأشخاص والوجوه ، من خلال استعمال الكاميرا مجاناً، لمدة 90 دقيقة في دورات سوني سناب .

أساسيات التصوير الفوتوغرافي للطعام

الأربعاء | 7 فبراير 2018
9:40 صباحا - 11:10 صباحا

الأحد | 11 فبراير 2018
9:40 صباحا - 11:20 صباحا

تقوم مصورة المأكولات الرائدة في دبي كريستينا ليث بإرشاد الزوّار إلى أساسيات مهارات التصوير الفوتوغرافي للطعام من خلال عرض حي في مطعم محلي. وستكون هناك فترة قصيرة يتمتع فيها المشاركون بالتقاط الصور ، يليها إتاحة وقت مخصص لطرح الأسئلة والإجابة عليها.

مقدمة إلى بورتريه الضوء الطبيعي

الأربعاء | 7 فبراير 2018
12 مساءً - 1:30 مساءً

الخميس | 8 فبراير 2018
9 صباحاً - 10:30 صباحاً

السبت | 10 فبراير 2018
12 مساءً - 1:30 ظهراً

الأحد | 11 فبراير 2018
12 مساءً - 1:30 ظهراً

الاثنين | 12 فبراير 2018
10 صباحاً - 11:30 صباحاً

نتيح لكم المشاركة في الاستوديو وتعلم أساسيات فن التقاط صورة كبيرة باستخدام الضوء الطبيعي مع لورا هنتلي أو كالب أرياس. لورا وكالب والذين سوف يقدمون شرحاً حول تقنيات العمل للمشاركين قبل اعطائهم المجال لألتقاط الصور . وسوف تغلق ورشة العمل بمنح وقت قصير لطرح الأسئلة والإجابة عليها.

رؤية ما وراء اللون الرمادي

الخميس | 8 فبراير 2018
4 مساءً - 5:30 مساءً

السبت | 10 فبراير 2018
4:30 مساءً - 6 مساءً

تعلم  مع حسين الموسوي أن ترى ما وراء اللون الرمادي واكتشف منطقة صناعية نابضة بالحياة في تابلوه مملوءة بالجمال من لوحات إرشادية طريفة إلى مخازن متهالكة وأشجار مقاومة بعناد. سيركز في هذه الجولة على اللون والعلامة التجارية مع نظرة خاطفة على العديد من عناصر التصميم والصناعة والطبيعة في القوز.

عناصر تصوير السيارات

السبت | 10 فبراير 2018
10 صباحاً - 11:30 صباحاً

تعلم أساسيات التصوير مع مصورة السيارات في دبي لورا هنتلي التي سوف تقدم شرحا عن كيفية التصوير بوجود مجموعة مختارة من السيارات التي تقدمها نوستالجيا كلاسيك كارز . وسوف تنتهي ورشة العمل بإعطاء وقت لطرح الأسئلة والإجابة عليها .

 أنشطة الأطفال

إنستاكس ارتيست لوفت
الأربعاء | 7 فبراير 2018
4 مساءً - 5:30 مساءً

الاثنين | 11 فبراير 2018
4 مساءً - 5:30 مساءً

ايقاظ حس الفنان داخل طفلك من خلال 90 دقيقة من المرح والصور برعاية أفلام إنستاكس! يمكن لأطفالك التقاط صور مرحة وجعل حسهم الإبداعي يتدفق من خلال عمل المجلات والصور الخاصة بهم مع التلوين ، ووضع الملصقات. تُقام ورش العمل في جام جار في السركال أفنيو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة والثانية عشر عاماً.

ذا شوت اوت

السبت | 10 فبراير 2018
6:30 مساءً - 8 مساءً

هذه الفعالية لها صدى واسع جداً في اسبوع التصوير الفوتوغرافي 2018 . التي سيتبارى فيها ثلاثة من المصورين الزائرين في تصوير أفضل لقطة مصورة ممكنة ومعالجتها في غضون 20 دقيقة فقط. ويقوم  الجمهور باختيار الصورة الفائزة .

تنظيف الكاميرا مجاناً وعروض خاصة

يجمع معرض "جلف فوتو بلس 2018" على مدار الأسبوع العلامات التجارية الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في العالم لكي يتمكن الحاضرون من الاستفادة من خدمات التنظيف المجانية للكاميرا بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث المعدات والأكثر شعبية التي يستخدمها اصحاب الخبرة في هذه الصناعة.

وخلال هذا الأسبوع، سيتمكن الزوار أيضاً من حضور المعارض،مثل معرض "بيوند هير إز نوثنج " من عمل لورا الطنطاوي في معرض جلف فوتو بلس . " ريد زون" لجلال سبهر وسيكون في الساحة؛ "حول تركيزك"، وهو معرض المجتمع في نادي القوز." سولس اجينست كونكريت " من عمل الفنان خليق الله ،وسيكون في منطقة كونكريت وهي المكان الساحر متعدد التخصصات الشهير في السركال أفنيو.