اليوم .. انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي

اليوم .. انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي

اليوم .. انطلاق الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي

مهرجان دبي السينمائي الدولي

مهرجان دبي السينمائي الدولي

تنطلق مساء اليوم 6 ديسمبر 2017، فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14، والتي تقام في مدينة جميرا بدبي.

وترفع نسخة هذا العام شعار  "السينما تأتيك"، وفيها يتنافس ـ140 فيلماً من 51 دولة، تتحدث 38 لغة وهي من أفضل نتاجات السينما العالمية والعربية على جوائز المهر الطويل والإماراتي والخليجي.

ومن المقرر أن تشهد سجادة المهرجان الحمراء مرور كوكبة من نجوم السينما العالمية والعربية، وأسماء لامعة كثيرة، على رأسهم الممثل باتريك ستيورات، وعرفان خان، والسيناريست المصري وحيد حامد، ليشكل ثلاثتهم نجوم الليلة الأولى، حيث سيتم تكريمهم بجائزة إنجازات الفنانين، في الوقت نفسه، يتوقع أن تكون الممثلة كيت بلانشيت، وسارة جيسيكا باركر، وڤاينيسا ويلليامز.

وأليشا ديكسون، وديفيد هاربور، من بين الحضور، في حين سيطل من العالم العربي، يسرا ونيللي كريم، ومنى واصف، وعايدة رياض، وعبد الرحمن أبو زهرة، وصفية العمري، وصالح بكري، وأحمد عز، وطارق الجنايني، هند صبري، وعمرو يوسف، ومنّة شلبي، وغيرهم .

أما خليجياً فلن تخلو السجادة من وجود عدد من الأسماء المهمة على الساحة، ومن بينهم المخرجة هيفاء المنصور، ومنصور الفيلي، وأشجان، وميساء المغربي، وعبدالله بو عابد، ونيفين ماضي، وآلاء شاكر، وعمر غباش، وسلطان النيادي، وسميرة أحمد، وغيرهم.

وبالتزامن مع عروض المهرجان، تقام أنشطة سوق دبي السينمائي، الذي ساهم منذ انطلاقته في 2007 بدعم أكثر من 300 مشروع سينمائي، من خلال منحها الدعم اللازم، لتنال فيما بعد إشادة الجمهور من حول العالم.