"أثير الخضير" أصغر كاتبة سعودية ملهمة تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

لا ترتبط الموهبة الأدبية بعمر معين، و لا ترتبط بدراسة الأدب أو النحو و غيرها، و لكنها ترتبط بالقدرة على الإبداع و التميز، و احدى النماذج المؤكدة على ذلك الكاتبة السعودية " أثير بنت عبد الله الخضير " طالبة الثانوية التي تبلغ من العمر 15 عامًا فقط، بينما هي مؤلفة كتاب " لن أعيش على هامش الحياة " و الذي طُبع العام الماضي 1438 هـ، و التي شاركت مؤخرا في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

"أثير الخضير" أصغر كاتبة سعودية ملهمة

تعد " أثير الخضير " أصغر كاتبة سعودية مُلهمة في التنمية البشرية، و لقد ألفت كتابها الذي أسمته " لن أعيش على هامش الحياة "، بفكرته المميزة التي تتضمن الحديث عن عشر شخصيات نسائية كانت بدايتهن صعبة و نهايتهن عظيمة.

و كان الصالون الثقافي لجناح المملكة العربية السعودية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، بحضور الملحق الثقافي مساعد الجراح، و عدد من المثقفين و الأدباء و الزوار، قد نظم أمسية للكاتبة الشابة أثير الخضير، تتحدث عن تجربتها في الكتابة و التأليف و توقيع كتابها "تجربة الكاتبة الشابة أثير الخضير" ، قدمها مدير الشؤون الثقافية و المشرف على أنشطة الجناح السعودي الدكتور محمد المسعودي.

و عبرت الكاتبة الخضير لإحدى الصحف المحلية عن سعادتها بالتكريم الذي نالته من الملحقية الثقافية و جناح وطنها المملكة العربية السعودية، معتبرةً إياه وسام ذهب تتقلده، معربةً عن شكرها للملحق الثقافي مساعد الجراح، و للدكتور محمد المسعودي على استضافتهما لها لتتحدث عن تجربتها في تأليف الكتاب، و تقول للوطن (غدًا ستشرق شمس العز قائلةً "أنا السعودية و الإسلام عنواني").

كتاب " لن أعيش على هامش الحياة "

أوضحت الكاتبة الخضير أن مراحل تأليف الكتاب تشبه مراحل نمو الجنين، حيث بدأ بحلم و أصبح حقيقة، و أن في كل شخصية تقرأها يرتقي عقلها وتتوسع مداركها، لأنها وجدت أن من شخصيات الكتاب من حفرت في الصخر، و واجهت المتاعب و المصاعب و العقبات بكل شجاعة و عزيمة و إصرار حتى حصلن على التميز و النجاح و أصبحن من المشهورات في مجالهن، و في مجتمعاتهن، و ذلك بجهودهن و عرق جباههن.

نبذة عن الكاتبة " أثير الخضير "

الكاتبة  أثير الخضير من مواليد محافظة الأحساء بمدينة المبرز 2002 م، و تدرس حاليًا في المرحلة الثانوية، و هي عضو في اللجنة الإعلامية التابعة لإدارة تعليم الأحساء، و عضو جمعية الثقافة و الفنون بالأحساء، و عضو في مدرسة الأثر التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود للقرآن و السنة و الخطابة .

حصلت الكاتبة الخضير على العديد من الجوائز و التكريمات من مؤسسات ثقافية، و تعليمية، و اجتماعية، و جهات حكومية و منها حصولها على درع التميز في مسابقة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتميز العلمي لهذا العام 2017، كما حققت المركز التاسع والعشرين على مستوى العالم في مشروع الرياضيات، و المركز السادس على مستوى المملكة، كما شاركت في العديد من الدورات و البرامج و الورش في مجالات مهارية و فنية و علمية و ثقافية.