تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد رئيسا للجنة المرأة في اتحاد المبارزة

استمراراً للحراك الذي يشهده القطاع الرياضي النسائي في السعودية ، صدر قرار بتعيين الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود رئيسا للجنة المرأة في الاتحاد السعودي للمبارزة ، و عضوا في لجنة المرأة في الاتحاد العربي للعبة ذاتها ، انسجاما مع الخطة المقبلة للنهوض بالاتحاديين ، و تطويرهما على مختلف الأصعدة و الوصول بهما إلى مكانة مرموقة.

تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد رئيسا للجنة المرأة في اتحاد المبارزة

يعد قرار تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد في هذا المنصب ، تأكيداً على دور المرأة السعودية المحوري في رؤية 2030، دعما لتواجدها و دورها الهام في خدمة مختلف المجالات ، و ما يُقدم لها من دعم لتنمية مواهبها ، واستثمار طاقاتها ، و زيادة مشاركتها في بناء الوطن ، و فتح المجال أمامها لتتبوَّأ أعلى المناصب القيادية.

الحراك الذي يشهده القطاع الرياضي النسائي في السعودية

يُذكر بأن القطاع الرياضي النسائي في السعودية يشهد حراكا مستمرا و لافتا منذ تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيلاً لرئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي ، حيث يشهد القطاع تعزيزاً لمشاركة المرأة السعودية في الفعاليات الرياضية المحلية و الدولية، الرامية إلى نشر ثقافة الرياضة المجتمعية ، و من ذلك تذليل عقبات إصدار تراخيص خاصة لافتتاح مراكز رياضية نسائية.

علما بأن المرأة السعودية كان لها مشاركة عالمية في رياضة المبارزة ، حين انضمت لبنى العمير كأول امرأة سعودية مشاركة في رياضة المبارزة للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.