النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

معرض " أفانين " يحتضن انطلاق أكثر من 30 موهبة فنية شابة بأفكار متميزة

معرض أفانين يحتضن انطلاق أكثر من 30 موهبة فنية شابة
1 / 6
معرض أفانين يحتضن انطلاق أكثر من 30 موهبة فنية شابة
من أعمال الفنانة مسعدة اليامي
2 / 6
من أعمال الفنانة مسعدة اليامي
من لوحات معرض أفانين
3 / 6
من لوحات معرض أفانين
من أعمال الفنان عبيد با حميد
4 / 6
من أعمال الفنان عبيد با حميد
مساحة ومضة الفنية
5 / 6
مساحة ومضة الفنية
احدى لوحات معرض أفانين
6 / 6
احدى لوحات معرض أفانين

تحتضن مساحة ومضة الفنية في الرياض فعاليات معرض " أفانين " بمشاركة 38 فنانا و فنانة من التجارب السعودية الشابة المتميزة في عدة مدارس فنية و بمختلف أساليبهم و أفكارهم و تعابيرهم الفنية.

معرض " أفانين "

يهدف معرض " أفانين " إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة و تقديمهم للساحة الفنية، و إبراز الوجه المشرق و عكس فكرة سامية عن الفنون الجميلة، فضلاً عن استثمار أوقات المشاركين و استغلال طاقتهم و تسخيرها لما يعزز قيمة الفن و يدعم ثقافته، و بما يعود على المجتمع بالنفع.

و يحتضن المعرض المقام في ساحة ومضة الفنية بحي الملقا في الرياض، العديد من التجارب السعودية الشابة و المتميز في عدة مدارس فنية، منها السريالية و التكعيبية و الواقعية، بجانب الرسم الزيتي و الاكريلك و الرصاص و الفرش الهوائية.

و يتضمن معرض " أفانين " و هو معرض غير ربحي 115 لوحة، و ذلك بعد أن تم إعداده على أكثر من شهر بجهود ذاتية من ثلاث فنانات تشكيليات و هن الفنانة التشكيلية مسعدة اليامي ، والفنانة دينا الراجحي ، والفنانة دانة الزهراني ، في مبادرة وصفنها بأنها " محاولة للتعبير عن الشغف بالفنون و إيصال رسالتها السامية ".

فعاليات معرض " أفانين "

اوضحت المشرفة على المعرض الفنانة مسعدة اليامي، أن المعرض الذي شارك في تنظيمه 38 فنانا و فنانة،  و الذي يشهد مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين و الفنانات بمختلف أساليبهم و تعابيرهم الفنية و من مستويات مختلفة، يشتمل على العديد من الفعاليات، و لوحة جماعية للزوار. 

و من أبرز فعاليات المعرض عرض مكياج سينمائي من تقديم الفنانة سديم، و رسم لايف للفنانة نوف الشمري، و تى أرت للفنان بدر النائب، و رسم لايف يقدمه الفنان عبدالملك، و عرض خط اند ارت للفنان نبيل، و نحت على الزجاج تقدمه الفنانة بشاير، كما تتضمن فعاليات المعرض فعالية رسم مباشر يقدمه الفنان معاذ الخميس، و مكياج سينمائي تقدمه الفنانة رحمة سعود، و كذلك التشكيل بالأسلاك، و عرض لأعمال الفنان عبيد با حميد.

ساحة ومضه الفنية

يُذكر بأن ساحة ومضه الفنية هى مساحة دائمة التطور تهدف لتقديم خدماتها للفنانين و الفنانات المحترفين، و الهواة الى جانب المبدعين فى جميع المجالات، وأصحاب الافكار الملهمة،  و تعد مساحة للابداع و التعاون و تشارك الآراء و التي تهدف الى أخذ دور ريادى للربط بين المبدعين بأفكارهم الملهمة و المجتمع.

×