فعاليات مميزة لقضاء عيد الاضحى في السعودية

فعاليات متنوعة في مهرجان صيف الشرقية

فعاليات متنوعة في مهرجان صيف الشرقية

خيمة الصور في مهرجان صيف الشرقية

خيمة الصور في مهرجان صيف الشرقية

ر

ر

_دعم الاستر المنتجة في مهرجان صيف الشرقية

_دعم الاستر المنتجة في مهرجان صيف الشرقية

فعاليات مميزة لقضاء عيد الاضحى في السعودية خصوصا في المنطقة الشرقية و التي ستكون من خلال مهرجان صيف الشرقية الذي سيشهد مشاركة هيئة الترفيه كشريك استراتيجي لتقديم الكثير من الفعاليات لأول مرة على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام .

فعاليات مهرجان صيف الشرقية

أوضح أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا، بأن مهرجان صيف الشرقية 38 ستتم إقامته في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في مدينة الدمام في الفترة من 19-12-1438هـ حتى 4-1-1439هـ، كم سيتم إستضافة مسرحية ولد بطنها للفنان الكويتي طارق العلي، التي ستتم إقامتها على مدار 3 أيام بواقع عرض واحد يوميا ، و تم تجهيز مسرح متكامل بجميع التقنيات الصوتية والضوئية لهذه المسرحية، التي من المتوقع أن تجذب عددا كبيرا من الزوار من داخل المنطقة وخارجها، فيما تم تخصيص عدد من الأماكن لبيع التذاكر، التي ستكون بطريقة إلكترونية حديثة، لتسهيل عملية البيع للراغبين في حضور المسرحية.

خيمات متخصصة لمهرجان صيف الشرقية

كما سيتضمن المهرجان أكثر من 50 فعالية ستتم إقامتها في 8 خيم رئيسة مكيفة ومجهزة بالكامل، تم تصميمها بشكل مغاير عن الأعوام الماضية بما يتناسب مع الفعاليات المقامة ، وتضم الخيمة الرئيسة عروض black light بلاك لايت ، وعروض الإضاءة والليزر، التي سيتم تقديمها من فرقة أوكرانية متخصصة في هذه العروض، إضافة إلى أن الخيمة ستشهد إقامة عروض للمنشدين وكذلك أمسيات شعرية، وكذلك ستحتضن الخيمة الرئيسة أوبريت يتضمن 6 لوحات فنية متنوعة.

كما سيتم إقامة خيمة شعبية تراثية تتضمن مسرح لإقامة الفعاليات التراثية، إضافة إلى المقهى الشعبي، وكذلك تم تخصيص 16 ركنا للمشغولات اليدوية والحرفية، إضافة إلى مشاركة 13 فرقة شعبية ستقيم عددا من الوصلات الفلكلورية الشعبية التي تعكس الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية.

وكذلك خيمة عيال الديرة التي تتضمن منطقة للأطفال تم تصميمها بطراز خاص، و سيحتضن عددا من الأركان التعليمية ومسرحيات للأطفال يتم تقديمها للمرة الأولى في المنطقة، مبيناً أن زوار المهرجان سيكونون على موعد مع خيمة بيت الرعب ، التي ستقام للمرة الأولى في تاريخ المهرجانات في المنطقة الشرقية، و ستتضمن عددا من العروض والألعاب المختلفة .

كذلك الخيمة الثقافية التي ستقام على مساحة واسعة تتضمن معرض للصور الفوتوغرافية، والكاميرات القديمة ومعرض تشكيلي، إضافة إلى لوحات في الفن والخط .

و خيمة لرائدات الأعمال، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة، وذلك لدعم جميع رواد الأعمال،  وسيتم للمرة الأولى الاستعانة بعربات الأطعمة المتنقلة لتقديم وجبات غذائية متنوعة من أفضل مطاعم العربات المتنقلة لزوار المهرجان