التشكيلية هند الخميس و موهبة الابداع في الفن التشكيلي برسوم ثلاثية الأبعاد

التشكيلية هند الخميس و موهبة الابداع في الفن التشكيلي

التشكيلية هند الخميس و موهبة الابداع في الفن التشكيلي

سوق عكاظ.

سوق عكاظ.

جانب من اللوحات التشكيلية في سوق عكاظ

جانب من اللوحات التشكيلية في سوق عكاظ

الفن التشكيلي في سوق عكاظ

الفن التشكيلي في سوق عكاظ

تمكنت الفنانة التشكيلية السعودية هند الخميس من خلال موهبتها الابداعية في الفن التشكيلي بتقديمها رسومات ثلاثية الأبعاد، من لفت أنظار و اعجاب مرتادي معرضها المشارك بسوق عكاظ بدورته الحادية عشرة لعام 1438 هجري.

موهبة الفنانة التشكيلية هند الخميس

قدمت الفنانة التشكيلية هند الخميس لوحات متميزة و مبهرة جذبت زوار سوق عكاظ للوقوف أمام موهبتها الأخاذة في تأمل و إبداع لترسم وجدان الحاضر و المستقبل من رموز المملكة بفن تشكيلي مبهر برسوم ثلاثية الأبعاد.

علما بأن مشروع الفنانة الخميس عبارة عن فنون تشكيلية ما بين لوحات ملكية ثلاثية الأبعاد تجسد ثلاث شخصيات في إطار واحد، و كذلك تصميم مجسمات فنية أثرية تاريخية ترمز إلى التراث الأصيل و التنوع بالأعمال الإبداعية الفنية، بإضافة روح التراث و الأصالة إليها، توضع داخل زجاج لتحفظ لإحياء التراث و التاريخ من جديد.

النشأة الفنية

نشأت الفنانة هند الخميس منذ نعومة أظافرها في أحضان عائلة تقدر الفن و التراث و الثقافة و الفنون التشكيلية بشتى أنواعها، و عشقت هذا الفن من والدها حفظه الله فلقبت نفسها بـ (سر أبيها)، فأحبت المهنة و ورثتها من الصغر من الأب.

و كان دافعها لاختيار مشروعها في هذا المجال هو أن الكثير من الجهات تقابل مشكلة إيجاد هدايا مميزة من الآثار و التراث تقدمها للوفود بتصاميم نادرة و بطريقه احترافية.

أعمال الفنانة هند الخميس

يُذكر بأن الفنانة هند الخميس قد تميزت بأكثر من عمل منتج لكسب كافة الأذواق، و للفنانة أعمال مع القطاعات الحكومية و الشركات، حيث هي صاحبة رؤيا في النماذج و التصاميم الإبداعية، و لقد سلمت أعمال للعديد من الجهات و الشركات و منها الهيئة الملكية بالجبيل و ينبع، و هيئة السياحة و التراث، و شركة مجموعة الراشد، و الغرف السعودية، و الغرفة التجارية، و مؤسسة تراثنا .

أما على الصعيد الشخصي فإن للفنانة الخميس أعمال حسب طلب مقتني هذا الفن، حيت تم تسليم الكثير من الشخصيات الكبيرة هدايا من أعمالها، و منها على سبيل المثال الشيخ عائض القرني، و الأميرة إستريد أخت ملك بلجيكا، و الأميرة دينا مرعد من الأردن، و كذلك شاركت الخميس في العديد من المعارض داخل المملكة و خارجها.