السعودية ضيف شرف ملتقى " بصمات 13" بالقاهرة

السعودية ضيف شرف ملتقى بصمات 13

السعودية ضيف شرف ملتقى بصمات 13

من لوحات الفنانة التشكيلية هالة فقيها

من لوحات الفنانة التشكيلية هالة فقيها

سيشارك في الملتقى 280 فنانا و فنانة

سيشارك في الملتقى 280 فنانا و فنانة

احدى لوحات الفنانة هالة فقيها

احدى لوحات الفنانة هالة فقيها

55 فنانة و فنانا تشكيليا يمثلون المملكة في الملتقى

55 فنانة و فنانا تشكيليا يمثلون المملكة في الملتقى

في بادرة ثقافية فنية متميزة تشارك المملكة العربية السعودية في ملتقى بصمات الفنانين التشكيلين العرب الثالث عشر، المقرر اقامته بالقاهرة بأكبر عدد من الفنانات و الفنانين التشكيليين، ما منحها أن تكون ضيف شرف الملتقى.

مشاركة السعودية في ملتقى بصمات الفنانين التشكيلين العرب الـ 13

يشارك 55 فنانة و فنانا تشكيليا من المملكة العربية السعودية في الملتقى، و عن ذلك أعرب الفنان التشكيلي احمد بخاري و الفنانة هالة فقيها قومسير السعودية ، عن سعادتهم بهذه المشاركة الكبيرة من فناني و فنانات الوطن، و أيضا إتاحة الفرصة لبعض من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة و تمثيل المملكة في الملتقى.

و صرحت الفنانة هالة فقيها لـ "هي": "تشرفت هذا العام بتحمل مسؤولية كبيرة، و حرصت أنا و الفنان أحمد بخاري بصفتنا المسؤولين عن اختيار و ترشيح الفنانين المشاركين بإختيار مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة معنا في الملتقى في أول تجربة فنية لهم خارج المملكة، بهدف المساهمة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الفنانين و المثقفين العرب، و تحقيق فكرة التواصل الفني و تناقل الخبرات، خاصة بين الفنانين ذوي الخبرة و الفنانين الشباب، ما يسهم بتحقيق الهدف الأهم و هو رعاية المواهب و تنمية خبراتهم من خلال المشاركات الدولية و العربية خارج المملكة".

ملتقى بصمات الفنانين التشكيلين العرب الثالث عشر

يشارك في ملتقى بصمات الفنانين التشكيلين العرب الثالث عشر، الذي سيقام في القاهرة خلال الفترة من 2 إلى 16 يوليو 2017م، 55  فنانة و فنانا تشكيليا يمثلون المملكة في الملتقى، بالإضافة إلى مشاركة كل من الإمارات، البحرين، الأردن، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا، اليمن، الجزائر، تونس، المغرب، و مصر.

و حول ذلك أوضح الفنان و الناقد المصري و مؤسس و رئيس جماعة بصمات الفنانين التشكيلين العرب الفنان وحيد البلقاسي، بأن الملتقى سيتم افتتاحه بحضور الدكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة المصري الأسبق، و سيشارك به 280 فنانا و فنانة في ستة مجالات للفن التشكيلي بهدف نقل الخبرات بين الأجيال المختلفة و دعم فكرة السياحة الفنية و التواصل بين الثقافات و العادات و الموروث العربي.

علما بأن الملتقى قد خصص جائزة باسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، و جائزة باسم الفنان الكويتي القدير عبدالعزيز التميمي، و جائزة باسم الفنان العراقي الراحل جواد سليم.

يُذكر بأنه سيقام بعد يومين من الافتتاح ورشة فنية للفنانين العرب الراغبين بورشة فنية للتدريب على المهارات الفنية المختلفة، كما سيقام في اتيليه القاهرة و قاعة اوستركا و قاعة الزعيم جمال عبدالناصر، تكريم عدد من رموز الفن التشكيلي.