سعوديات متميزات في عالم الرياضة

تصدرت أسماء الكثير من السعوديات المتميزات في عالم الرياضة ، و لا تزال المرأة في السعودية تحاول بقوة وعزيمة  لإثبات نفسها في جميع المجالات سواء كان في عالم الرياضة أو أي مجال آخر ، وهناك 7 أسماء لفتيات سعوديات استطعن تحقيق الشهرة في عالم الرياضة وإثبات وجودهن في هذا المجال سواء كان عالميا أو محليا .

سعوديات متميزات في عالم الرياضة

الفارسة دلما ملحس

هي رياضية سعودية نافست في الألعاب الأولمبية ، و بدأت التنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في عام 2010 ، و تبلغ من العمر 20 عاما ، كما فازت بالبرونزية الفردية ببطولة دولية في سنغافورة .

العداءة سارة العطار

سارة عامر عطار من مواليد 27 أغسطس 1992 ، متخصصة في سباق 800 متر، وهي أول رياضية سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، جنبا مع مواطنتها وجدان شهرخاني ، ضمن الوفد السعودي. وُلدت وترعرعت سارة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتخرجت من ثانوية إسكونديدو في عام 2010. والتحقت بجامعة بيبريدين لدراسة الأدب ، مارست ألعاب القوى خلال دراستها الثانوية ، كما شاركت في سباق سانتا كارلو برانكو، و بطولات مؤتمر الساحل الغربي ، وفي أولمبياد لندن عام 2012 أصبحت سارة أول امرأة سعودية مشاركة في السباق.  

وجدان شهرخاني

وجدان علي سراج الدين شهرخاني  من مواليد عام 1996 في مكة المكرمة ، وهي لاعبة جودو سعودية ، متخصصة في وزن فوق 78 كلغ ، و تم إدراج إسمها من قبل اللجنة الأولمبية السعودية في الوفد المشارك في أولمبياد لندن 2012، وبعد جدل حول مشاركتها بالحجاب ، كانت وجدان واحدة من ضمن امرأتين تم اختيارهما لتمثيل المملكة العربية السعودية في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012 لتنال على حزام أزرق وذلك بعد ممارستها الجودو لمدة عامين فقط.

أمل باعطية

أمل باعطية رياضية سعودية تميزت في عالم الكروس فيت من عام 2014  وهي اساسا لاعبة قوة سعودية ، واستطاعت أمل أن تكون أول سعودية تتميز في عالم الكروس فيت ولازالت أمل تتعلم وتطبق في هذا المجال لتصبح متميزه فيه

هالة الحمراني

هالة الحمراني شابة سعودية عشقت رياضة الملاكمة والفنون القتالية، وتدربت على يد خبراء دوليين حتى حصلت على شهادات خبرة في احتراف عدد من رياضات القوة والدفاع عن النفس ، بدأت شغفها في سن مبكر عندما كانت طالبة في الابتدائي، ورغم أنها أصبحت الآن زوجة وأم إلا أن شغفها بهذه الرياضة لم يقل أبدا ، بل تطور وانعكس في افتتاحها مقرا خاصا لتعليم السعوديات رياضة الملاكمة في مدينة جدة .

كريمان ابو الجدايل

كريمان ابو الجدايل من مواليد 11 مايو 1994 وهي عداءة سعودية. نافست في بطولة سباق 100 متر للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 ، وكانت أول امرأة من المملكة العربية السعودية تنافس في هذا الحدث ، حصلت على المركز بعد السابع في الجولة الأولى .

رها محرق

رها حسن محرق إمرأة سعودية تمكنت من الصعود إلى قمة جبل إيفرست، لتدخل التاريخ باعتبارها أول سيدة من السعودية تتسلق أعلى قمة جبلية في العالم. وتعتبر رها محرق، البالغة من العمر 31 عاما أصغر شابة عربية تتمكن من الوصول إلى القمة.