الخبر تحتضن مهرجان " بين أهلك " و فعالية " لمة الطيبين"

انطلاقا من حرص المنطقة الشرقية و اهتمامها بابراز عناصر السياحة الداخلية في المنطقة بشكل عام و في مدينة الخبر بشكل خاص، تحتضن الخبر أكبر و أجمل الفعاليات و المهرجانات، و من ذلك استعداد الخبر لاحتضان مهرجان " بين أهلك " و مهرجان " لمة الطيبين" خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

مهرجان الطفل و العائلة " بين أهلك "

تنظم جمعية الثقافة و الفنون بالدمام مهرجان الطفل و العائلة في نسخته الثانية تحت عنوان " بين أهلك "، و ذلك في الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، من يوم 26 أبريل الجاري و حتى 5 مايو القادم، حيث يهدف المهرجان الذي جاء بدعم الهيئة العامة للترفيه لتحقيق الأهداف المعرفية الموجهة للأطفال و العائلة، من خلال تجربة تمازج النشاط الثقافي و الترفيهي في وقت واحد .

و أوضحت الجمعية أن الفرق المسرحية المخصصة للأطفال، قد دعيت للمشاركة في مسابقة الطفل المسرحي ضمن فعاليات المهرجان، و التنافس على الجوائز المخصصة للفرق و الممثلين، و ذلك تشجيعاً لروح العمل الجماعي بين الأطفال المسرحيين، و اكتشاف و صقل المواهب و القدرات الفنية المحلية و تشجيعها، إضافةً إلى تشجيع و دعم الفرق و الهيئات للاهتمام بعروض مسرح الطفل .

علما بأن المهرجان يتضمن مشاركة مجموعة من الفنانين و الفنانات في "معرض واحة الفنون" و ذلك في الفنون التشكيلية، و الخط العربي، و الكاركاتير و التصوير الضوئي، و النحت، لعرض نتاج بصري لممارسي كل نوع من هذه الأنواع بتعدد مدارسه و خاماته و أشكاله .

مهرجان " لمة الطيبين"

يتضمن مهرجان " لمة الطيبين " قضاء أوقات ممتعة و مميزة لجميع أفراد العائلة من خلال استرجاع الذكريات الجميلة لأيام الثمانينات و التسعينات، حيث كان معظم أبناء و بنات هذا الجيل يشتركون بنفس الذكريات الجميلة، بنفس الأشياء التي يستخدموها و يشاهدونها و يقرؤونها و يستمتعون بها.

يقدم مهرجان " لمة الطيبين " المقرر انطلاقه من 26 إلى 29 أبريل الحالي، في ساحة القصيبي في الخبر، تحت مظلة الهيئة العامة للترفيه، مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية الى جانب عدد من الفعاليات التى تعيد ذكريات الزمان الجميل، بأجواء متنوعة، و عروض حية، و ألعاب للأطفال و عروض فنية و ثقافية و مرئية، و مطاعم و جلسات بأفكار جديدة احياءً لأجواء و ذكريات الثمانينات و التسعينات. 

لأول مرة في المملكة اقامة مهرجان أرض العجائب في جامعة نورة

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية

انطلاق السيرك العالمي بيلوتشي لأول مرة في السعودية