"ليالي المسرح" في الرياض تفتح أبوابها مجانا للعائلات

تستعد العاصمة السعودية الرياض لانطلاق فعاليات " ليالي المسرح " في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ابتداءً من مساء يوم الجمعة المقبل، و التي ستعرَض خلالها ثلاث مسرحيات كوميدية على مدى ثلاثة أيام، و تشتمل على ورش و ندوات مسرحية لعدد من المتخصصين في مجال المسرح، تأتي ضمن البرامج الثقافية المنوعة التي يقدمها المركز تلبية لكافة شرائح المجتمع و مستهدفا كافة جوانب الثقافة و الفنون.

عرض ثلاث مسرحيات كوميدية

تتضمن فعاليات " ليالي المسرح" عرض ثلاث مسرحيات كوميدية على مدى ثلاثة أيام، تقدمها فرق مسرحية من الدمام و الأحساء و الرياض، و ستبدأ الفعالية بكلمة يلقيها الفنان القدير أحمد الهذيل ممثلا عن المسرحيين، ثم ستعرض أولى هذه المسرحيات و هي المسرحية الكوميدية الاجتماعية بعنوان "كورونا".

مسرحية "كورونا"

مسرحية " كورونا" من تقديم فرقة أرين المسرحية من مدينة الدمام، و من تأليف خالد الخميس و إخراج معاذ الخميس، و هي تحذر من خطر آفة الإرهاب و تؤكد أهمية التعايش بين أطياف المجتمع.

مسرحية "جنون بشر"

ستعرض مسرحية "جنون بشر" لفرقة جامعة الملك فيصل في الليلة الثانية من الفعاليات مساء السبت المقبل، و هي مسرحية كوميدية اجتماعية يتخللها مشاهد رعب بظهور الأشباح لتبين دواخل النفس البشرية السلبية، و المسرحية من تأليف و إخراج جميل الشايب.

مسرحية "على وين"

سيتم عرض مسرحية "على وين" لفرقة نادي الستارة بالرياض، في الليلة الثالثة من "ليالي المسرح"، و تتناول هذه المسرحية التعقيدات و المصاعب التي يواجهها مراهق اليوم، و هي من تأليف و إخراج فهد الشهراني.

حضور "ليالي المسرح" مجانا

أوضح فهد الحوشاني المشرف على تنظيم العروض المسرحية، أن الحضور متاح مجانا لدخول الجماهير المحبة للعروض المسرحية الاجتماعية ذات الطابع الكوميدي، مبينا أن قاعة العروض تحوي مكانا خاصا للسيدات، و قدم الحوشاني شكره و تقديره لجهود محمد السيف المشرف العام على المركز لدعمه ليالي المسرح السعودي و لجهوده الواضحة لدعم الفعاليات الثقافية و الفنية.

ورش و ندوات في فعاليات " ليالي المسرح"

يُذكر بأن فعاليات " ليالي المسرح" تشمل ورشا و ندوات مسرحية يقدمها عدد من المتخصصين في مجال المسرح، و هم عبدالعزيز السماعيل، فهد رده الحارثي، صبحي يوسف، سمعان العاني، الفنان علي إبراهيم، خالد الباز، محمد السحيمي، أحمد السروي و يدير الندوات نايف البقمي، و تتناول الندوات المسرحية عدة مجالات منها النص المسرحي، تجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي، علاقة المنتج بالمسرح السعودي، و المسرح المدرسي بين الحضور و الغياب.

 لأول مرة في المملكة اقامة مهرجان أرض العجائب في جامعة نورة

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية

انطلاق السيرك العالمي بيلوتشي لأول مرة في السعودية