إطلاق مبادرة " شعب يكتب قصيدة ملك " لتسجيل 3 أرقام في "غينيس"

وافقت إمارة منطقة مكة المكرمة على إطلاق مبادرة وطنية متميزة بعنوان " شعب يكتب قصيدة ملك "، و هي المبادرة الأولى من نوعها، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى العالمي أيضا، حيث تم التنسيق مع موسوعة " غينيس للأرقام القياسية " لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية بهذه القصيدة.

فكرة مبادرة " شعب يكتب قصيدة ملك "

تقوم فكرة المبادرة على أن يكتب شاعر رمز (سيُكشف عن اسمه في مؤتمر صحفي)، بيتا شعريا في مآثر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ثم يُفتح المجال بعدها لكافة أفراد الشعب السعودي بمختلف فئاته من الجنسين لمجاراة البيت الشعري على نفس الوزن و القافية و بمعايير فنية دقيقة و صارمة.

علما بأن ذلك سيكون تحت إشراف لجنة تحكيم معتمدة تتكون من الشاعر و الروائي والناقد عواض شاهر العصيمي، و الشاعر و الإعلامي الدكتور محمد علي الحربي، و الشاعر و الإعلامي عبدالله ناصر العتيبي، و الإعلامي بدر إبراهيم الغانمي، و الذين سيعملون على تدقيق و فرز الأبيات المشاركة.

 التسجيل في موسوعة "غينيس للأرقام القياسية"

كشف المدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني، عن أنه تم التنسيق مع موسوعة "غينيس للأرقام القياسية" لتسجيل ثلاثة أرقام قياسية بهذه القصيدة في ثلاثة فروع، هي:

أطول قصيدة في العالم، و أكبر عدد مشاركين في كتابة نص أدبي، و أندر قصيدة يكتبها شعب في قائده.

و وجه الدعجاني الدعوة للجميع للمشاركة في هذا العمل الوطني الكبير لتوجيه رسالة للعالم عن مدى تلاحم الشعب و القيادة في وطن المحبة و السلام.

 إطلاق البيت الشعري الأول

أكد الدعجاني أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات و تصميم هوية المبادرة و الموقع الإلكتروني الخاص بها، و جميع المنصات الإلكترونية و التطبيقات، التي ستطلق في المؤتمر الصحفي خلال الأيام المقبلة متزامنة مع إطلاق البيت الشعري الأول، بحضور شخصيات مهمة و نخبة من الإعلاميين و المثقفين و الفنانين و الشعراء، كما ستعلن خلال المبادرة لائحة الشروط و الأحكام الخاصة بالمبادرة و آلية المشاركة.

جوائز قيمة لأفضل ثلاثة أبيات مشاركة في القصيدة

يُذكر بأن المبادرة تتضمن ثلاث جوائز قيمة لأفضل ثلاثة أبيات مشاركة في القصيدة، تحددها لجنة التحكيم عبر آلية فرز دقيقة و شفافة، يتم تسليمها للفائزين من قبل راعي المبادرة في حفل ختامي كبير سيتم فيه تكريم الشركاء و الرعاة أيضا، و سيتم الإعلان عن قيمتها في المؤتمر الصحفي، علما بأنه قد تم تكليف شركة "ميدياكال" لتنظيم و إدارة و ترويج المبادرة، التي يقوم عليها فريق محترف من الشعراء و خبراء الإعلام.

أمسية-شعرية-جديدة-للأمير-عبدالرحمن-بن-مساعد-بعد-غياب-14-عاما

معرض-و-أمسية-للأمير-بدر-بن-عبدالمحسن-لدعم-صندوق-الطالب

جامعة-نورة-تحتضن-أمسية-الشاعر-الأمير-عبدالرحمن-بن-مساعد