تكريم سعد الخضر في مهرجان أفلام السعودية الرابع

يعد مهرجان أفلام السعودية أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، و تتضمن تقاليد المهرجان تكريم شخصية رائدة في مجال الأفلام، و في اطار ذلك تم اختيار اسم الفنان السعودي القدير سعد الخضر لتكريمه في مهرجان أفلام السعودية في دورته الرابعة، احتفاء بما يقدمه كنموذج متميز يحتذى به من قبل صناع الأفلام الشباب.

تكريم سعد خضر في مهرجان أفلام السعودية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، في دورته الرابعة مارس المقبل 2017م، عن تكريم الفنان السعودي القدير سعد الخضر، ضمن تقاليد المهرجان بتكريم شخصية رائدة في مجال الأفلام.

و يأتي تكريم الفنان السعودي سعد خضر ، نظير مسيرته الفنية المتميزة، فهو ممثل و مؤلف و منتج، و له العديد من الأعمال في  التلفزيون و الإذاعة، و يعد أول من قدم فيلما سينمائيا سعوديا عام 1980م بعنوان "موعد مع المجهول" و هو فيلم روائي طويل من تأليفه و إنتاجه، مدته ساعتان و نصف، كما شارك خضر في عدد من برامج إذاعة الرياض بعد افتتاحها عام 1964م، و انضم إلى التلفزيون السعودي بعد افتتاحه سنة 1964م ، و كانت بدايته من خلال برامج الأطفال حيث كان يظهر في بعض المشاهد التمثيلية كشخصية " فرج الله " التي عرفه الأطفال بها عام 1965م، أو مسلسلاته " سكرتير في البيت " عام 1970م.

علما بأن الدورات السابقة لمهرجان أفلام السعودية كانت قد انطلقت تكريماتها للمخرج السينمائي السعودي عبدالله المحيسن في الدورة الأولى عام 2008م، و الفنان و المخرج إبراهيم القاضي في الدورة الثانية عام 2015م، و المخرج الراحل سعد الفريح عام 2016م.

تشكيل لجان التحكيم في المهرجان

يُذكر بأن اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية كانت قد أعلنت منذ أيام عن تشكيل لجان التحكيم في المهرجان التي تكونت حسب التالي:

- لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية : الفنان أحمد ماطر، رئيس اللجنة من السعودية، و المخرج محمد راشد بوعلي من البحرين، و عبد المجيد الكناني من السعودية.

- لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية : عوض الهمذاني، رئيس اللجنة من السعودية و حسام الحلوة كاتب و مخرج من السعودية، و نجوم الغانم من الإمارات العربية المتحدة.

- لجنة تحكيم  مسابقة أفلام الطلبة : هند الفهاد رئيسة اللجنة من السعودية، خالد أمين ممثل من الكويت، و فاطمة مشربك من الإمارات العربية المتحدة.

-  لجنة تحكيم مسابقة السيناريو غير المنفذ : محمد البشير رئيس اللجنة من السعودية، و حسن حداد من البحرين.