النسخة الـ24 من "خريطة الفن" تحت مظلة "دبي للثقافة"

النسخة الـ24 من

النسخة الـ24 من "خريطة الفن" تحت مظلة "دبي للثقافة"

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في إمارة دبي، عن إدراج النسخة الرابعة والعشرين من "خريطة الفن" تحت مظلتها لأول مرة، بالتعاون مع مشروع "الفن في المدينة".

وتعتبر "خريطة الفن" إصدارًا نصف سنوي، ويعد بمثابة دليل في الساحة الفنية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويكون هذا الدليل غنيًا بتفاصيل الجداول الزمنية للأحداث والمعارض، ويضم خرائط تبرز المشهد الثقافي النامي في الإمارات، لإتاحة الفرصة أمام المستخدم للانتقال عبر مواقع الفنون.

ويشتمل كل إصدار من الخريطة أيضًا على دليل كامل لجميع مواقع ومؤسسات الفنون في مدينة دبي، مع تعزيزها بملاحظات تحريرية تركز على الأحداث المهمة في أجندة الفنون، وأبرز الفعاليات للأشهر المقبلة بناءً على آراء وتعليقات مجتمع الفنون المحلية على مستوى الإمارات.

وتظهر على غلاف الطبعة القادمة من الإصدار الفنانة المصرية شيرين جرجس، وهي فنانة مقيمة من غاليري الخط الثالث في دبي، حيث تركز في عملها على التعبير عن الاهتمامات الرسمية والاجتماعية، من خلال الجمع بين العناصر الجمالية الغربية الدقيقة مع الزخرفة الشرقية.

وتعد مبادرة "الفن في المدينة" مشروعًا شاملاً يتضمن عددًا من البرامج، بما في ذلك المطبوعات، وموقعاً إلكترونياً يمتاز بسهولة الاستعمال ومبادرة "حافلة الفنون"، والتي تعمل مجتمعة على تعزيز مستوى الفهم تجاه المشهد المحلي للثقافة والفنون بين أفراد الجمهور محليًا وعالميًا.

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي، انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.