جائزة امريكية لقصائد شاعر سعودي بالانجليزية

مثل العديد من الشعراء العرب الذين انتشروا عبر القارات و في المهاجر الاجنبية احدى الظواهر المثيرة للاهتمام، و التي انعكست على التجربة الشعرية و اثرتها بالعديد من اللغات العالمية، و لعل احدى هؤلاء الشعراء المتميزين في العصر الحالي، الشاعر السعودي رائد انيس الجشي، الذي فاز بجائزة شرفية في موقع اميركي مخصص للادب و الشعر.

6 شعراء يتنافسون على بيرق الشعر في شاعر المليون

 

فوز قصائد الشاعر السعودي في الموقع الامريكي

 

فاز الشاعر السعودي رائد انيس الجشي عن ديوانه " النورس " المكتوب بالانجليزية والصادر عن دار الحجل السنغفورية التابعة لدار بنغوين، بجائزة شرفية في موقع  www.readersfavorite.com  المخصص للادب و الشعر، حيث حصل الكتاب على المركز الرابع بين عشرات الكتب الشعرية المكتوبة باللغة الانجليزية، بعد ان حصل في الموقع على تقييم بلغ الخمس نجوم.

شاعر سعودي يصل نهائي شاعر المليون دون تصويت جمهور

 

ديوان " النورس "

 

تتطرق قصائد الديوان الشعري الى تلك اللحظات العاطفية في الحياة التي مرت بالشاعر و باخرين تاثر بهم و هو يعالج تلك اللحظات الكاسرة للقلب فرحا او حزنا مثل السرطان، التوحد، الحب، الفقد، و الكرامة.

 

علما بان التقييم الذي حصل عليه كتاب " النورس " قد شجع الكاتب على اشراك كتابه في المسابقة السنوية، ليحصل على الجائزة الشرفية للموقع، و الذي سعى من خلاله الشاعر الى ايصال تجربته الى جمهور اكثر اتساعا كون الانجليزية لغة تواصل مع قراء من مختلف دول العالم.

 

و كان الديوان قد اختير عام 2015 من قبل جامعة ايوا كنموذج على الشعر الدولي المعاصر و ادرجت نصوص منه في منهجها الدراسي لذلك العام، الى جانب استضافة الشاعر الجشي لثلاثة اشهر على نفقتها ضمن برنامج الكتاب الدوليين لاكمال مشروعات كتابية اخرى، و مشاركة الطلبة و المجتمع بمحاضرات ادبية و امسيات شعرية.

سعودي ضمن المتأهلين للمرحلة ما قبل الأخيرة من شاعر المليون

اهمية موقع الجائزة

 

يُذكر بان موقع الجائزة امريكي التاسيس، الا انه موقع مهم للكتاب المستقلين، حيث يعتمد على الكتاب و النقاد موظفين و اعضاء ويزيد عدد العاملين فيه على 500 كاتب و كاتبة من مختلف دول العالم، و قد حقق الموقع بذاته عدة جوائز في مساعدة الكتاب و في مستوى نقد الاعمال بالاضافة الى الشكر الانساني من مستشفيات الاطفال لما يقدمه له من دعم.

 

و من مميزات الموقع انه يتيح فرصة اعطاء قراءة نزيهة للكتب و مجانية او بمبلغ رمزي عند تكرر طلب القراءات المتخصصة، و يتيح ايضا للاعضاء انفسهم التعرف على بعضهم البعض من ناحية ادبية، اضافة الى تقديمه جائزة سنوية بتحكيم حكام متخصصين من نقاد و شعراء معروفين، ما يضيف قيمة متميزة للموقع في توفير جو ادبي من التقييم و وضع نقاط القوة و الضعف للكتاب و النصائح العامة في الكتابة و نقل خبرات و تجارب كتاب ناجحين.