أبرز الروائيات السعوديات المشاركات في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

لطالما تميزت المرأة بخيالها العذب والخصب، ولطالما كان تواجدها هامًا في عالم الأدب، وبرزت العديد من النساء في هذا المجال حول العالم وعلى مر العصور والسنين، ولأننا نفتخر بتواجد العنصر النسائي السعودي في المجال الأدبي، نعرفكم اليوم عبر "هي" على أبرز الكاتبات والروائيات المتواجدات في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2022.

ميمونة الدخيل بكتاب حظًا سعيدًا

حظًا سعيدًا لـ ميمونة الدخيل
حظًا سعيدًا لـ ميمونة الدخيل 

بعد إصدارها لكتاب مختلفون ركلوا اليأس، تتواجد الكاتبة ميمونة الدخيل في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2022 بكتاب حظًا سعيدًا والذي صدر عن دار العربية للعلوم، يجمع هذا الكتاب مابين الرواية والتنمية الذاتية بإسلوب ميمونة الدخيل الخاص، مما يجعل الكتاب يحمل فائدة أكبر ومتعة لا متناهية.

فاطمة آل عمرو برواية سوادي جمال

سوادي جمال لـ فاطمة آل عمرو
سوادي جمال لـ فاطمة آل عمرو 

هي روائية وصحفية سعودية، تتميز برواياتها البوليسية والمثيرة للاهتمام، إتقانها بالكتابة جعل من رواياتها حكايا مليئة بالحماس، في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام، تتواجد الروائية فاطمة آل عمرو برواية "سوادي جمال" والذي صدر عن الدار العربية للعلوم "ناشرون"، تتمحور هذه  الرواية حول قصة فتاة سمراء طموحة تسعى لتحقيق هدفٍ ما، وتتصدر غلاف الكتاب الإعلامية السودانية تسنيم رابح، إهتمام الروائية فاطمة آل عمرو بالقضايا الإنسانية كان دافعًا لها في كتابة هذه الرواية، والتي ستكون بالتأكيد ممتعة كما اعتدنا روايات فاطمة آل عمرو.

الرواية البوليسية لغز اختطاف جوارب الجثث لـ ليان سليمان

لغز اختطاف جوارب الجثث لـ ليان سليمان
لغز اختطاف جوارب الجثث لـ ليان سليمان 

دخولًا إلى الأدب البوليسي، تصدر عن دار "ناشرون" رواية "لغز اختطاف جوارب الجثث" للروائية ليان سليمان التي لطالما تحدثت عن تأثرها بروايات أغاثا كريستي، تأتي الرواية بقصة عن القتل المتسلسل ودوافعة النفسية الخفية، رغبةً من الروائية في نقل القصص البوليسية بطابع عربي بعد ما اعتدناها بطابعها وأسلوبها الأجنبي.

لطيفة الداوود برواية إطار البحيرة

إطار البحيرة لـ لطيفة الداوود
إطار البحيرة لـ لطيفة الداوود 

قصة الأنثى الحالمة التي تبحث عن ذاتها في تجارب الحياة خلال رحلتها مع والدها إلى اليابان، هي رواية "إطار البحيرة" التي صدرت للكاتبة لطيفة الداوود في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2022، للرواية عدة أبعاد نفسية عن كل مايؤثر على حرية روح الأنثى، فمحورها هو الأنطلاق وأساسها حب التجربة.

سارة آل شريم تتحدث بواقعية من خلال رواية طمأنينة قلب

طمأنينة قلب لـ سارة آل شريم
طمأنينة قلب لـ سارة آل شريم 

عما يعيشه الأغلب في طفولته بكل واقعية، تشرح الكاتبة سارة آل شريم عبر رواية "طمأنينة قلب" حكاية طفلة لأب حنون ومتفتح وأم تقليدية وقاسية، وهذا مايسود أغلب الأسر من الأجيال السابقة مما أثر بشكل كبير في نفسية الطفل على المدى البعيد، تتعمق هذه الرواية بالحالة السائدة وتجسدها بطلة الرواية "عائشة".

نجلاء السديري تثبت حضورها عبر رواية على رفٍ التقينا

على رفٍ التقينا لـ نجلاء السديري
على رفٍ التقينا لـ نجلاء السديري 

في رواية "على رفٍ التقينا" حرصت الكاتبة نجلاء السديري على التنوية على أهمية القراءة، فكانت بطلة روايتها امرأة مثقفة تعشق الكتب ومشاهدة الأفلام، حينما كانت البطلة تقرأ كتاب "أخرج في موعد مع فتاة تحب الكتابة" وقبل انتهائها منه، وجدت رسالة بعثها شاب تحمل عبارة "يوماً ما سأكون في موعد مع فتاة تحب القراءة"، ومن هنا بدأت قصة ورد وفارس.

حصة المحترش تقدم رواية طريق غير معبّد

طريق غير معبّد لـ حصة المحترش
طريق غير معبّد لـ حصة المحترش 

تدور رواية "طريق غير معبّد" التي كتبتها حصة المحترش حول البحث عن الذات والهوية خارج إطار التربية الأسرية، فهو يتعمق بالثقافات واختلاف المذاهب، فهذا المسار في الرواية هو ما اعتدناه من الكاتبة حصة المحترش، كما اعتدنا منها توسيع المدارك والدعوة إلى التفكر في رواياتها السابقة.

منال العتيبي تنقل القراء إلى عالم الخيال عبر رواية أحبتني وردة

أحبتني وردة لـ منال العتيبي
أحبتني وردة لـ منال العتيبي 

تتمحور رواية "أحبتني وردة" للروائية منال العتيبي حول "ورد" التي غادرت وطنها مع أخيها أثناء رحلة عمل، وخلال هذه الرحلة تلتقي بحب حياتها "أيهم" بمحض الصدفة، تنقل الرواية المتواجدة في معرض الرياض الدولي للكتاب قراءها إلى عالم آخر من الخيال وتخرجهم من الواقع بإسلوب الروائية منال العتيبي اللطيف.