"ابحث عني بين الضباب" في حي جاكس بالدرعية.. رحلة في الاستدامة البيئية

أعلنت هيئة الفنون البصرية عن تنظيم النسخة الثانية من معرض "ابحث عني بين الضباب" خلال الفترة من 1 إلى 24 سبتمبر في حي جاكس بالدرعية التاريخية، الذي سيسلط الضوء على أهمية الاستدامة البيئية، وتعزيز سبل التوعية بأهمية المحافظة على الغابات من الحرائق عبر استخدام طرق فنية معاصرة.

أعمال فنية ملهمة

ويشهد المعرض مشاركة 10 فنانين سعوديين ليقدموا أعمالاً فنية تحمل أشكالاً تأملية وشعرية مستلهمة من بيئة منطقة عسير، والضباب الذي صاحب حرائق الغابات الهائلة التي شهدتها المتنزهات الوطنية الجبلية في أبها خلال العام الماضي

كما يتضمن المعرض منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على عدد من الأعمال الفنية المناسبة لفئتهم العمرية، للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة.

 معرض "ابحث عني بين الضباب"

إثراء المشهد الفني السعودي

وتأتي هذه النسخة من المعرض بعد نسخة أولى نظمتها هيئة الفنون البصرية في قرية المفتاحة بمدينة أبها مطلع العام الجاري, ضمن جهود الهيئة لإثراء المشهد الفني المحلي، وخلق الفرص لدعم المواهب المحلية في مسارات الفنون البصرية بكافة قوالبها.

الجدير بالذكر أن هيئة الفنون البصرية كانت قد أطلقت مسابقة "سبل الفن" بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي "سبل"، وهي مسابقة موجهة للفنانين السعوديين الناشئين من الجنسين، لتقديم رسومات إبداعية يتم عرضها على الطرود البريدية وسيارات التوصيل.

 معرض "ابحث عني بين الضباب"

وتضم المسابقة مسارين هما: الرسم الرقمي، والرسم التشكيلي، حيث سيُفتح باب المشاركة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة وسيتم اختيار 6 فائزين سيعلن عنهم يوم الأحد 25 سبتمبر 2022م.

النسخة الثانية لمعرض #ابحث_عني_بين_الضباب لتسعة أعمال فنية مبدعة مستوحاة من أثر حرائق غابات أبها.

تجربة فنيّة جديدة تنتظرك.. احجز تذكرتك الآن:https://t.co/sYj3BKyqVI#هيئة_الفنون_البصرية pic.twitter.com/qhYRHlx5N1

— هيئة الفنون البصرية (@MOCVisualArts) August 30, 2022

وتضمنت شروط التقديم التي حددتها الهيئة أن يكون الفنان المشارك سعودي الجنسية، وأن لا يقل عمره عن 18 سنة، وأن يتقدم بعمل فني واحد فقط مستوحى من هوية المسابقة التي تهدف إلى تقديم أعمال فنية ورسومات تحاكي مستقبلاً يعتمد على توظيف التقنيات واستخدام وسائل تقنية مبتكرة تتسم بالدقة والسرعة والجودة

وذلك حتى تعكس التحول الرقمي الذي تتبناه سبل في إرسال واستقبال الطرود البريدية، بحيث يتفاعل العمل مع المفاهيم الثقافية والابتكار الفني، مع دمج رؤية الفنون البصرية الثقافية الفريدة مع رؤية سبل الطموحة، وذلك وفق مقاسات محددة ومعلنة لهذه الأعمال

 معرض "ابحث عني بين الضباب"