سوسن البهيتي لـ"هي" : مهرجان الأوبرا الدولي نافذة لإيجاد أوبرا سعودية

كشفت الفنانة الأوبرالية السعودية سوسن البهيتي عن سعادتها بالمشاركة بأولى الليالي الموسيقية في مهرجان "الأوبرا الدولي" الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم ببوليفارد الرياض مؤخراً، وثمّنت دأب وزارة الثقافة في إلقاء الضوء على الموسيقى بأنواعها المتعددة، وتكريس رواجها محليّاً.

وقالت: "سعدت كثيراً بوجودي وغنائي في أول مهرجان أوبرالي يقام بالمملكة، إذ يخالجني أحساس جميل وساحر بعد خوضي التجربة الفريدة، فالفنان تزداد بهجته وتنبسط سرائره عندما تسنح له الفرصة حتى يشدو على أرضه، من خلال الفن الذي يحبه ويمارسه منذ وقت بعيد".

وأشارت البهيتي إلى أن "الأوبرا الدولي" أتى في وقت مهم، إذ تفتح هذه المناسبة نوافذ ثقافية تمكّن المجتمع من الاستزادة المعرفية حول طبيعة الأوبرا ومميزاتها وصفاتها، وتكوين حصيلة معلوماتية عن تاريخها ومراحلها المتباينة وصولاً لوقتنا الحاضر، مؤكدة أن وثبات وزارة الثقافة التنموية والتحفيزية ستؤدي إلى تبنيّ واحتواء الفن الأوبرالي في المملكة، فيما ترى الفنانة الأوبرالية أن تطوير الأوبرا بما يتوافق مع المعايير المحلية وتزيينها بطابع الثقافة السعودية؛ سيحدث عما قريب نتيجة للجهود المبذولة.

وأكملت: "لاحظت إقبال الجماهير طوال أيام المهرجان والتي اتسمت بالتعطش لفن الأوبرا، خصوصاً أن كوكبة من النجوم الأوبراليين شاركوا في الأمسيات الغنائية، بجانب الأوركسترا الألمانية التي زادت رونق الأداء الموسيقي".

وتعتقد البهيتي أن المهرجانات المتخصصة ستولّد أوبرا سعودية تبهر الجمهور بأعمال موسيقية جديدة، وستميط اللثام عن مواهب وطنية تكون باكورة ثمار الكرنفالات الثقافية.