معرض مؤسسة أثر يحتضن أعمال 13 فنانا ناشئا في المملكة بالتعاون مع القيم الفني "جمانة غوث"

بهدف دعم الفنانين والفنانات الناشئين في المملكة العربية السعودية، أطلقت مؤسسة "أثر" معرضًا فنيًا يضم أعمال 13 فنانا وفنانة من الناشئين الممارسين في المملكة، بالتعاون مع القيم الفني "جمانة غوث".

معرض مؤسسة أثر يحتضن أعمال 13 فنانا ناشئا في المملكة بالتعاون مع القيم الفني "جمانة غوث"

أطلقت مؤسسة "أثر" ATHR foundation المؤسسة غير ربحية التي تم تأسيسها في جدة خلال عام ٢٠٢٢م، أولى مبادراتها في إطار أهدافها الرامية إلى دعم الفنانين المستقلين الممارسين في السعودية.

وجاءت المبادرة الأولى من مؤسسة أثر بالتعاون بين ATHR foundation وVOLTA Art Fairs من خلال معرض فني يضم أعمالاً لـ 13 فناناً ناشئاً من الممارسين في المملكة العربية السعودية، ومنحهم فرصة استعراض أعمالهم الفنيّة على منصة دولية على هذا الصعيد لأول مرة.

وتتمحور الأعمال الفنية الإبداعية التي يشارك بها الفنانين والفنانات على مفهوم المعرض الذي يحاول التعبير عن كل ما هو حسّي وغير ملموس، حيث تم اختيار الأعمال من قبل القيّم "جمانة غوث" القيّم على جناح الأضواء الثقافية (Cultural Spotlight Pavilion) بمعرض يسلط الضوء على الزمن والزوال والحقائق التي تفتقر إلى حضور مادي كالمشاعر على اختلافها، كالخوف والفرح والغضب والبهجة، حيث تعد الأعمال المختارة في المعرض تجسيدا لهذه الحقائق الغير ملموسة واضافة للثقافة المادية.

الفنانين والفنانات المشاركين في معرض مؤسسة "أثر"

يحتضن المعرض الفني المقام في VOLTA Art Fairs أعمال 13 فناناً وفنانة من الفنانين الناشئين الممارسين في المملكة العربية السعودية، وهم:

- عائشة زكية إسلام.

- آلاء طرابزوني.

- أسعد بدوي.

- فهد بن نايف.

- لجين فقيره.

- نجود السديري.

- عبادة الجفري.

- صهرج علي.

- سارة إبراهيم.

- زهرة بندقجي.

- ياسمين السديري.

- رجاء الحاج.

- زينة عامر.

الصور من حساب athrfoundation وحسابات الفنانات المشاركات.