النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فنانات سعوديات صاعدات لمعت أسماؤهن في عالم الغناء

الفنانة راما رباط
1 / 5
الفنانة راما رباط
الفنانة زينة عماد
2 / 5
الفنانة زينة عماد
الفنانة سوسن البهيتي
3 / 5
الفنانة سوسن البهيتي
الفنانة لولوة الشريف
4 / 5
الفنانة لولوة الشريف
الفنانة نورة العماري
5 / 5
الفنانة نورة العماري

تحتفل المملكة العربية السعودية بسجلات تاريخية في عالم الغناء فكان الغناء جزءًا من التكوين الحضاري للسعودية وقد  لمعت الكثير من أسماء الفئات السعوديات في مجال الغناء.

ولايمكن أن نتحدث عن الفنانات السعوديات دون ذكر الفنانة الراحلة عتاب فهي تعتبر أشهر سعودية احترفت الغناء و كانت متفردة في مجالها... تحتفي "هي" اليوم بالكثير من الأسماء الصاعدة واللامعة لأشهر الفنانات السعوديات اللاتي سيتركن بصمة في عالم الغناء في العالم.

راما رباط

الفنانة راما رباط
الفنانة راما رباط

أشتهرت راما رباط بعد غنائها أغنيةالعيدو كانت بمثابة نقطة البداية لمشوارها الغنائي، راما رباط هي شقيقة الفنان السعودي محمد رباط و شاركا في كثير من الفيديوهات الغنائية على منصات التواصل الاجتماعي. لازالت راما في بداية مشوارها الفني ولكن صوتها الهادئ العذب جعل لها قاعدة جماهيرية كبيرة.

لولوة الشريف

الفنانة نورة الشريف
الفنانة نورة الشريف

الفنانة لولوة الشريف أول فنانة سعودية تحصل على ترخيص من الهيئة العليا للترفية والغناء أمام الجمهور الفنانة لولوة وشقن طريقها بثبوت و نجاح كما شاركت في البرنامج الشهير Arabs Got Talent  و حازت على إعجاب لجنة التحكيم وشكلت لولوة فريقاً من أصدقائها لتأدية الغناء في مهرجانات وحفلات في المملكة.  

نورة العماري

تعلمت الفنانة  نورة العماري  أصول الغناء باللغة الانجليزية وأساسياته ودرست الأوبرا في دبي، فهي مغنية و كاتبة أغاني تملك شغفا عميقا للموسيقى. تمت دعوة نورة العماري إلى السفارة السعودية في واشنطن للاحتفال باليوم الوطني السعودي كما شاركت ضمن فعاليات مهرجان مدل بيست الموسيقي الذي أقيم في الرياض.

سوسن البهيتي

الفنانة سوسن البهيتي
الفنانة سوسن البهيتي 

سوسن البهيتي هي أول مغنية أوبرا سعودية نشأت في بيئة موسيقية فتعلمت العزف على الجيتار منذ الصغر واستمرت في المجال الفني حتى احترفت الغناء عام في 2008  ونجحت البهيتي في خوض الغناء الاوبرالي ببراعة و احتراف و شاركت في حفل أفتتاحطواف  السعوديةفي العلا كما قدمتديوغنائي مع الفنانة الكبيرة أحلام في حفل توزيع جوائز صناع الترفيه Joy Awards الى جانب الكثير من الإنجازات على الصعيد المحلي والعالمي.

زينة عماد

الفنانة زينة عماد
الفنانة زينة عماد

زينة عماد اسم انتشر بقوة في الفترة الأخيرة فهي من الفنانات السعوديات الصاعدات وتحظى زينة بمتابعة كبيرة عبر مواقع السوشيال ميديا في المملكة وكافة الدول العربية. فصوتها العذب وضعها بأولى سلالم النجومية في المملكة وحظيت بفرص عظيمة أثبتت امكانياتها كمطربة من المقام الأول. شاركت الفنانة زينة عماد المسرح مع الفنان المصري محمد حماقي خلال أحياءة حفلة في المملكة العربية السعودية كما حصلت على المركز الأول في جائزة الموسيقى التي تقدمها وزارة الثقافة السعودية. وأحيت أداء موسيقيا رائعا في كأس خادم الحرمين الشريفين بحضور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وشاركت خشبة المسرح مع الفنان كاظم الساهر في حفل غنائي بالعربي الفصحى من تنظيم وزارة الثقافة.

×