فنون أبها تنظم "ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية" في نسختها السادسة

في إطار جهود جمعية الثقافة والفنون بأبها للنهوض بالحركة الفنية في منطقة عسير، نظمت الجمعية النسخة السادسة من برنامجها السنوي "ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية" الذي يهدف إلى دعم المواهب من خلال تبادل الخبرات وتطوير المهارات.

فنون أبها تنظم "ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية" في نسختها السادسة

نظمت جمعية الثقافة والفنون بأبها ضمن فعالياتها الرمضانية "ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية" في نسختها السادسة بحضور جمع من المواهب، وعدد من المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي ومجالاته.

وحول ذلك أكد مدير الجمعية "أحمد السروي" أن هذا التجمع السنوي في سنته السادسة للفوتوغرافيين والفوتوغرافيات يمثل محطة مهمة لتبادل الخبرات، وتطوير المهارات، ودعم المواهب كهدف رئيس للنهوض بالحركة الفنية في منطقة عسير، لافتًا إلى حرص الجمعية على تقديم ما يثري حصيلة المستفيدين من خلال فقرات هذا البرنامج الذي ضم في هذه النسخة "ورشة نقد فني"، بالإضافة إلى فعالية "دكة الفوتوغرافيين".

ضيافة دكة الفوتوغرافيين ضمن ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية

فقرات "ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية"

ضمت "ليالي الفوتوغرافيين الرمضانية" في نسختها السادسة "ورشة نقد فني فوتوغرافي"، بالإضافة إلى فعالية "دكة الفوتوغرافيين"، و"سحور الفوتوغرافيين".

وتفصيلا، تضمنت ورشة النقد الفني الفوتوغرافي استعراض عدد من الصور لمناقشة مكامن القوة والضعف في محتواها بمشاركة الحضور، كما ناقشت "دكة الفوتوغرافيين" الأساليب الفنية والتقنيات الإبداعية للصور الفوتوغرافية والأبعاد الحديثة للصورة بإدارة حوار من الفوتوغرافي "زيد آل زيد" ومشاركة مصور وكالة الأنباء السعودية "علي الشهري" الذي أوضح أن التصوير التوثيقي يختلف كثيرا عن الفني حيث يوثق الأول الحدث وهو ما ينتشر في العمل الصحافي بينما يهتم الجانب الفني على صناعة صور برؤية فنية، وفي السياق الفني أكد المصور "ناجي الخلف" أهمية الجودة والفكرة في الصورة لتكون حالة إبداعية تجذب المشاهد، وتحمل قصة في عمقها تساعد على استشعار الناظر لها لروحها وحيويتها، واختتمت الليالي بمائدة "سحور الفوتوغرافيين".

أبرز الفعاليات الرمضانية في جمعية الثقافة ولفنون بأبها

يُذكر بأن جمعية الثقافة والفنون بأبها قد نظمت العديد من الفعاليات ضمن برنامجها الرمضاني لهذا العام، ومن أبرزها:

- "مسامرة رمضانية "لأمسية بعنوان "رمضان في الذاكرة " في مقر الجمعية بحي المنهل، مع الرواة "صليم الزهيري" و"سعيد آل عامر" و"حسين هبيش"، وأدارها الإعلامي "محمد الربيعان" بحضور جمع من المهتمين.

- ورشة "صناعة المحتوى الإعلامي" في مسرح الجمعية في حي المنهل، بالشراكة مع فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة عسير، وقدمها المدرب "يحيى العلكمي".

- جلسة حوارية بعنوان " الإعلام السياحي.. الواقع والأهمية" بالشراكة مع جمعية "إعلاميون" بعسير، وتحدث في الجلسة د.فهد عطيف ود.عيسى المستنير وأ.حسن آل عامر، وأدارتها أ. طليعة الحفظي.

الصور من حساب " ثقافة وفنون أبها" على "تويتر".