النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الفنانة عهد العمودي تمثل السعودية في معرض آرت بازل 

الفنانة السعودية عهد العمودي- المصدر حساب انستقرام مسك للفنون
1 / 2
الفنانة السعودية عهد العمودي- المصدر حساب انستقرام مسك للفنون
الفنانة السعودية عهد العمودي تشارك في آرت بازل
2 / 2
الفنانة السعودية عهد العمودي تشارك في آرت بازل

أعلن معرض "أثر" السعودي عن المشاركة في معرض "آرت بازل" Art Basel الدولي بازل 2022 وهي المرة الأولى التي تشارك فيها المملكة في المعرض منذ تأسيسه في عام 1970 من خلال مشاركة الفنانة السعودية عهد العمودي. 

عن معرض آرت بازل Art Basel

"آرت بازل" هو معرض دولي ربحي للفنون المعاصرة يقدم منصات لعرض الأعمال الفنية وبيعها دون فرص أي قيود على الأعمال المعروضة. يقام معرض آرت بازل Art Basel سنويًا في سويسرا، ميامي وهونغ كونغ، ليكون وجهة لجميع فناني العالم.

المشاركة الأولى للسعودية في معرض آرت بازل Art Basel

وبعد غياب المعرض في عام 2021 نظرًا  لتداعيات جائحة كورونا، يعود المعرض مجددًا في عام 2022 وبمشاركة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى من خلال  معرض "أثر" بالتعاون مع الفنانة عهد العمودي لتكون ممثلة السعودية في معرض "آرت بازل" Art Basel. وقد عبر  وزير الثقافة السعودي سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود عن دعمه بإعادة نشر إعلان مشاركة السعودية في “آرت بازل" Art Basel عبر حسابه الشخصي في الانستقرام. 

من هي “عهد العمودي” ؟

عهد العمودي هي  فنانة سعودية نشأت مابين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، درست علم النفس وورثت من والدتها حب الفنون لتعكس فنها عبر التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمطبوعات. تهدف بأعمالها إلى تحديث العرض التاريخي للمملكة العربية السعودية من خلال أبحاثها حول الأنثوغرافيا الإصلاحية في السعودية. 

×