النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

المنطقة الشرقية تحتضن انطلاق مهرجان "أيام سوق الحب" بنسخته الثانية

المنطقة الشرقية تحتضن انطلاق مهرجان أيام سوق الحب بنسخته الثانية
1 / 6
المنطقة الشرقية تحتضن انطلاق مهرجان أيام سوق الحب بنسخته الثانية
أمانة المنطقة الشرقية
2 / 6
أمانة المنطقة الشرقية
دعوة لحضور مهرجان أيام سوق الحب
3 / 6
دعوة لحضور مهرجان أيام سوق الحب
شعار المهرجان قديمك نديمك .. لو الجديد أغناك
4 / 6
شعار المهرجان قديمك نديمك .. لو الجديد أغناك
مهرجان أيام سوق الحب في نسخته الثانية
5 / 6
مهرجان أيام سوق الحب في نسخته الثانية
ينطلق المهرجان بأكثر من 13 برنامج هادف بمجالات متنوعة
6 / 6
ينطلق المهرجان بأكثر من 13 برنامج هادف بمجالات متنوعة

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن انطلاق فعاليات مهرجان "أيام سوق الحب" في نسخته الثانية، بأكثر من 13 برنامج هادف بمجالات متنوعة، بهدف إحياء الأسواق الشعبية القديمة.

انطلاق مهرجان "أيام سوق الحب" بنسخته الثانية

تنظم أمانة المنطقة الشرقية مهرجان "أيام سوق الحب" في نسخته الثانية، الذي يعد أول مهرجان نوعي بالدمام لإحياء الأسواق الشعبية القديمة، والذي سينطلق اليوم الخميس ويستمر لمدة 10 أيام خلال شهر رمضان الحالي، فيما يستكمل فعاليته لمدة 15 يوماً ابتداء من عيد الفطر المبارك.

وينطلق مهرجان "أيام سوق الحب" في نسخته الثانية تحت شعار " قديمك نديمك .. لو الجديد أغناك" لإحياء التراث الشعبي، والتعريف بالموروث الثقافي الوطني، وتتضمن فعاليات المهرجان أكثر من 13 برنامجاً متنوعاً، تهدف إلى إحياء الأسواق الشعبية القديمة، المتجاوزة نشأتها ما يقارب 60 سنة، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وأكثر من 300 متطوع ومتطوعة.

أهمية مهرجان "أيام سوق الحب"

أكد أمين الشرقية المهندس "فهد الجبير"، على ما تمثله هذه المهرجانات التراثية من قيمة وطنية كبيرة ترسخ العادات والتقاليد في أبناء هذا الجيل والتعريف بالبيئة السعودية وموروثها الشعبي المجيد، منوها إلى أن الأمانة تحرص على إقامة هذه المهرجانات، وإحياء الموروث الشعبي بين أفراد المجتمع وتعريف جيل الشباب بالحضارة والثقافة الوطنية، مع تسليط الضوء على منظومة الحياة القديمة وحياة الآباء والأجداد بمختلف بيئات الماضي من خلال تفاصيل تفاعلية ذات طابع عصري فيه الكثير من الإمتاع بكل جوانبه الترفيهية والثقافية والاجتماعية.

أبرز فعاليات مهرجان "أيام سوق الحب" في نسخته الثانية

تتنوع برامج المهرجان الذي يأتي تحت شعار "قديمك نديمك.. لو الجديد أغناك" لتشمل برامج للطفل، وللقرقيعان، والقهوة السعودية، والمطبخ السعودي، والفعاليات الترفيهية والتوعوية، حيث تحاكي هذه البرامج الحياة بكل تفاصيلها قبل ما يقارب 60 سنة في موقع سوق الحب، بمشاركة أصحاب المهن القديمة والمحافظين على الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية والعديد من المتميزين بهذه الحضارة التراثية.

ومن جانبه، أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المشرف العام على إدارة الفعاليات المهندس "مازن بخرجي"، أن المهرجان يتضمن برامج وفعاليات ترفيهية واجتماعية وثقافية تتعلق بالموروث الشعبي وبيئة المنطقة الشرقية خاصة والمملكة بشكل عام، إضافةً إلى برامج عن المطبخ السعودي والقهوة العربية تقدمها الأكاديمية السعودية لفن الطهي "زادك"، وعروضاً شعبية وفلكلورية، وأصحاب مشاريع صغيرة ومسرح تفاعلي ينقل حضارة الماضي بأنشطة هادفة تستهدف الزوار.

الصور من الحساب الرسمي لـ "أمانة المنطقة الشرقية" على "تويتر".

×