الفنانة الأيرلندية آنا ماكيون لـ"هي": أعمالي متأثرة ببريق أسلوب الحياة في دبي

احتفل مطعم COYA في دبي بالذكرى السنوية العاشرة على افتتاح مقره الرئيسي في مايفير لندن، في عام 2012. ومن خلال طريقة إبداعية تجسّد سحر COYA وروحه البيروفية الفريدة، عملت مطاعم COYA في جميع أنحاء العالم مع فنانين للالتقاء معًا وتزيين جرار Pisco الشهيرة. ويرمز هذا النشاط العالمي إلى تفاني علامة COYA في دعم المواهب الفنية والارتقاء بها. وقد تعاون COYA دبي مع الفنانة آنا ماكيون Anna McKeown المقيمة في دبي من خلال منصة التعاون بين العلامات التجارية The Caviar Spoon لطلاء وتزيين 5 جرار مميزة.

آنا هي الموهبة المميزة وراء العلامة الفنية غير التقليدية Pop and Toast حيث تشتهر الفنانة الأيرلندية المولد بمطبوعاتها المشرقة والتجريدية التي تضم زجاجات المشروبات والفقاعات والعلامات التجارية للعطور وأغلفة المجلات الملونة والأعمال الفريدة من نوعها.

وقد التقت "هي" آنا خلال حفل COYA حيث تحدثت عن مفهوم Pop and Toast الذي بدأ عام 2018 مشيرةً إلى أنها عرفت في دبي بالمطبوعات الزجاجية الناباضة بالحياة. وتضيف: "تتميز مجوعة أعمال طبعات العطور الفاخرة والزجاجات الفقاعية المصممة يدويًا، والقطع الفنية المفصلة حسب الطلب، وفنون الوسائط المختلطة على غرار المجلات واللوحات التجريدية التي عملت عن كثب مع مصممي الديكور الداخلي ومستشاري الفن لاستخدامها في المساحات التجارية والسكنية".

أعمال الفنانة الأيرلندية آنا ماكيون

وتشرح: "بدأت عملي عبر تطبيق انستغرام حيث كنت أنشر صورًا للوحات ومطبوعات صغيرة الحجم أما الآن بإنشاء أعمال للتصميمات الداخلية التجارية والسكنية، وتوسعت إلى ملابس السباحة وتصميم ورق الجدران وأبيع مطبوعاتي بالجملة لشركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا. ويتأثر أسلوبي الفني بشدة بتقديري للأزياء والثقافة الشعبية والديكورات الداخلية". وتوضح أنه "من المهم للعلامات التجارية أن تنوع وأن تكون قادرة على التعاون من أجل توسيع نطاق الأعمال والوعي بالعلامة التجارية - فهي تحافظ على الأشياء مثيرة وجديدة. ولا شكّ أن إقامتي في دبي قد أثرت على أعمالي فهي بالتأكيد تشير إلى بريق أسلوب الحياة المرتبط بدبي".

وعن تعاونها مع مطعم COYA وThe Caviar Spoon، ذكرت: "كنت أعمل مع The Caviar Spoon العام الماضي بصفتي أحد ممثليهم الفنيين وقد قدمني Caviar Spoon إلى COYA. الجرار التي عملت عليها هي جزء من الاحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة لـ COYA لمقرها في مايفير، لندن. وهذه الاحتفالات هي جزء من رؤية أكبر تتمثل بتكليف فنانين آخرين من جميع أنحاء العالم لإنشاء عمل فني انطلاقا من Pisco Jars الموجودة في المطعم. وتوجد هذه الأعمال في 9 أماكن لـ COYA على مستوى العالم ويعمل كل مكان مع فنانين محليين لعرض مزيج من الثقافة البيروفية وثقافتهم المحلية. والجرار هي تمثل لمحة عن معرضي الفني في COYA دبي ، اعتبارًا من مايو من هذا العام وسيشمل سلسلة من اللوحات التي ستكون متاحة للشراء".

وعن تأثير دبي على أعمالها الفنية، تقول آنا: "أنا متأثرة بالسحر والأناقة والطاقة في دبي كمدينة عالمية حيث تعكس تقنيتي المعروفة بالتنقيط طاقة المدينة وتعكس الألوان الموضة والحيوية. وتعكس الجرار الفنية التي عملت عليها المرأة العصرية من المجلات اللامعة وقد استخدمت ومضات من الطلاء الملون لتعكس أناقة السيدات العربيات في دبي. أعتقد أن دبي مكان رائع فهي مركز للعلامات التجارية الجديدة والمبتكرة. إنه مكان يدعم الفن والثقافة ويحرص على جلب التنوع معه إلى مدينة تعج بالناس والمبدعين من جميع أنحاء العالم".

الفنانة الأيرلندية آنا ماكيون