الأحد المقبل.. انطلاق برنامج صون الموروث الموسيقي والأدائي بالمملكة

تزخر المملكة العربية السعودية بكونها أحد أفضل الوجهات في منطقة الشرق الأوسط التي توفر فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية ساحرة لعشاق الموسيقى.

حيث تقدم المملكة لزوارها من مختلف الأعمار العديد من الفعاليات والأنشطة الموسيقية التراثية الأصيلة لعشاق الفنون من مختلف الأعمار.

برنامج "طروق السعودية"

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على برنامج "طروق السعودية" الذي من المقرر أن ينطلق تحت رعاية هيئة المسرح والفنون الأدائية وهيئة الموسيقى.

حيث تشهد منطقة عسير الأحد القادم انطلاق الجولة الميدانية لبرنامج "طروق السعودية" لصون الموروث الموسيقي والأدائي في المملكة، برعاية هيئة المسرح والفنون الأدائية وهيئة الموسيقى، وتستمر الجولة البحثية ، لحصر الألوان التراثية الموسيقية والأدائية في منطقة عسير ميدانياً.

عسير.. تشهد انطلاق الجولة الميدانية لبرنامج "طروق السعودية" لصون الموروث الموسيقي والأدائي في المملكة.#هيئة_الموسيقى pic.twitter.com/ZUQ5VPx31t

— هيئة الموسيقى (@MOC_Music) March 14, 2022

ألوان موسيقي ساحرة

وتهدف الجولة التي تستمر لمدة شهر كامل ويشارك فيها باحثو البرنامج الميدانيون مع أهالي المنطقة والمتخصصين والباحثين وممارسي الفنون الأدائية إلى حصر تلك الألوان ومن ثمّ توثيقها، وفق منهجيات علمية وفنية من خلال تنفيذ زيارات ميدانية في منطقة عسير.

الجدير بالذكر أن منطقة عسير أولى مناطق المملكة التي سيعمل عليها برنامج " طروق السعودية " لصون الموروث الموسيقي والأدائي، وفق خطة متكاملة لتوثيق الألوان التراثية الموسيقية والأدائية في جميع مناطق المملكة، وبرؤية شاملة تسعى إلى المحافظة عليها وتقديمها محلياً وعالمياً في قالب يحفز الباحثين والفنانين لدراستها، والاستفادة من قيمتها الثقافية والإنسانية.