بمناسبة يوم المرأة العالمي.. 10 فنانات تشكيليات سعوديات ننصحك بمتابعتهنّ على انستقرام

بمناسبة يوم المرأة العالمي ولأهمية دور المرأة السعودية في المجال الفني وتحديداَ الفن التشكيلي، نستعرض لكم 10 فنانات تشكيليات سعوديات على انستقرام ننصحك بمتابعتهن بمناسبة يوم المرأة العالمي. حيث برزت الأعمال التشكيلية للمرأة السعودية على مستوى العالم، في المعارض والمتاحف ومختلف الفعاليات حول في دول العالم، ومن أهم تلك المحطات شهدنا تواجد أعمال تشكيلية للمرأة السعودية في مكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. إليكم 10 حسابات على الانستقرام لفنانات تشكيليات سعوديات ننصح بمتابعتهن بمناسبة يوم المرأة العالمي.

لولوة الحمود lulwah_al_homoud

من أبرز الفنانات التشكيليات السعوديات على تطبيق الانستقرام والتي ننصح بمتابعتهن بمناسبة يوم المرأة العالمي، هي الفنانة السعودي لولوة الحمود الحاصلة على الماجستير من جامعة سانت مارتن المركزية للفنون بتخصص الفن الإسلامي. شهدنا في وقت سابق صور لمكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتواجد أعمال الفنان لولوة الحمود، ويدل هذا الأمر على أهمية دور المرأة السعودية في مجال الفن وكافة المجالات أيضاً.

لولوة الحمود lulwah_al_homoud

تغريد البقشي tagreedbagshi

هي فنانة تشكيلية سعودية من مواليد محافظة الأحساء، اشتركت في العديد من المعارض الجماعية على المستويين المحلي والعالمي، وهي أول امرأة سعودية تحصل على جائزة التميز التشكيلي ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لمهرجان هجر الثاني.

تغريد البقشي tagreedbagshi

علياء بنت سعد البازعي l_yaart

الفنانة التشكيلية السعودية، التي تميزت بأعمالها الفنية في تصويرها للموروث السعودية وللفنون الشعبية وهي "الخبيتي"، والعرضة السعودية. وتميزت كذلك الفنانة في الرسم بالقهوة في لوحات تعكس تفاصيل التراث والثقافة السعودية. يعد حساب الفنانة على انستقرام من أجمل الحسابات الفني التي يستمتع المتابع بتصفحه حيث تستعرض أعمالها بتفاصيلها الفنية.

علياء بنت سعد البازعي l_yaart

شروق بنت فهد shrouq_bnt_fahad

هي الفنانة السعودية شروق بنت فهد، حاصلة على شهادة البكاروليوس في التربية الفنية، تميزت بأعمالها الفنية بأسلوب "الضربات" وهو أسلوب فني للرسم مكون عناصر صغيرة في لوحة فنية بمختلف الأحجام، تسعى الفنانة بنقل رسائل اجتماعية من خلال هذا الأسلوب. ننصح بمتابعة حساب الفنانة شروق على انستقرام للتعرف أكثر على أعمالها وتفاصيلها وتفاعلها في عالم الفن من مشاركاتها في المعارض والفعاليات حول العالم.

شروق بنت فهد shrouq_bnt_fahad

علياء الدقس aliaaldiqsart

من الحسابات التي تنصح بمتابعتها على انستقرام بمناسبة يوم المرأة العالمي، هي الفنانة علياء الدقس التي تعد من أبرز الفنانات التشكيليات السعوديات في مجال الفن التشكيلي، تميزت بأعمالها الفنية وأبدعت بريشتها برسم لوحات شاركت بها في العديد من المعارض العالمية والمحلية. وهي مؤسسة مجموعة "اندماج الحضارات" بالتعاون مع 51 فنانة من دول عربية مختلفة.

علياء الدقس aliaaldiqsart

نجلاء السليم najlaa_alsaleem

الفنانة السعودية التي ورثت الفن والإبداع من والدها الفنان الراحل محمد السليم، أحد رواد الفن التشكيلي السعودي. ظهر نشاطها الفني  في الساحة التشكيلية السعودية في عام 1983، وشاركت في العديد من المعارض والفعاليات الجماعية في داخل وخارج السعودية. تعد نجلاء السليم من أوال الفنانات السعودية في منطقة الرياض التي عرضت أعمالهم في صالات العرض.

نجلاء السليم najlaa_alsaleem

موضي مصلح modhi_muslih

حصلت موضي مصلح على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، تميزت بأعمالها الفنية التشكيلية بطابعها الخاص برسم وجوه ملهمة على لوح بأحجام كبيرة.

موضي مصلح modhi_muslih

نورة الشايع n_alshayaaa

هي فنانة تشكيلية سعودية تميزت بأعمالها التي تعبر عن الحضارات العربية القديمة، يعد حساب نورة على صفحة الانستقرام من الحسابات التي ننصح بمتابعتها بمناسبة يوم المرأة العالمي.

نورة الشايع n_alshayaaa

منى كردي monakurdi_art

تميزت الفنانة منى كردي بأعمالها المختلفة بطابعها الخاص، وتستعرض الفنانة منى أعمالها على صفحة الانستقرام بطريقة فنية وممتعة للمتابع، يمكن تصفح حساب الفنانة منى فهي من أبرز الحسابات التي ننصح بمتابعتها بمناسة يوم المرأة العالمي

منى كردي monakurdi_art

علياء بنت أحمد Alia.ahmd_

تميزت الفنانة علياء بنت أحمد بأعمالها التشكيلية التي يبرز بها تأثرها بمقر نشأتها مدينة الرياض، حيث تصور في معظم أعمالها الطبيعة الخيالية الحالمة مع انطباعات خطية لمناظر الطبيعة في السعودية. الفنانة علياء بنت أحمد من أبرز الفنانات التشكيليات السعوديات التي ننصح بمتابعتهن على انستقرام.

علياء بنت أحمد Alia.ahmd_