معرض ربيع 2022 الفني.. تجربة فريدة لعشاق الإبداع والفنون في أبوظبي

تقدم إمارة أبوظبي لزوارها وجبة فنية فريدة من نوعها من خلال زيارة العديد من الوجهات الفنية المتنوعة على أرض الإمارة الساحرة أو حضور الفعاليات الفنية التي لا تتوقف على مدار العام.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بأحدث معرض فني يقام في إمارة أبوظبي وتحديدا في جامعة نيويورك أبوظبي.. معرض ربيع 2022 الفني.

أعمال فنية ساحرة

تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي معرض ربيع 2022 الفني تحت عنوان "تكوين عذري" والذي انطلقت أعماله مطلع شهر مارس الجاري. ويتضمن معرض ربيع 2022 الفني العديد من الأعمال الفنية للثلاثي الفني رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان.

ويشتهر الثلاثي الفني بتقديم مجموعة من المشاريع الفنية والعروض واللوحات والرسوم المتحركة المتميزة والسريالية، والتي تم عرضها عالميا في العديد من فعاليات البينالي والمتاحف الكبرى، مثل بينالي ليفربول وسيدني وتورنتو، ومتحف زيورخ، ومعهد الفن المعاصر في بوسطن، ومتحف برشلونة للفن المعاصر، وفي مشروع مرتقب في غاليري هايوارد، لندن.

تجربة فنية فريدة

المعرض يمثل محطة مهمة في مسيرة رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، حيث يشرفنا العمل مع الفنانين في معرضهم الفردي الأول في دولة الإمارات بحسب مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن ورئيسة القيمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي

ويتطلع معرض ربيع 2022 الفني للترحيب بالزوار لاستكشاف وجهات النظر الجذرية الجديدة في الممارسات الفنية لهم

وأكدت المديرة التنفيذية لرواق الفن التزام المعرض في العمل على دعم فناني هذه المنطقة وتوثيق الرحلة التي قادت للوصول إلى الازدهار الفني الحالي.

معرض الفن الحديث في الخليج

وبالإضافة إلى معرض الربيع، تتولى أليسون مهام تقييم الجناح الوطني الإماراتي في بينالي آرت 2022 في البندقية، والذي يفتتح أبوابه أمام الزوار في 23 أبريل المقبل.

ويشهد خريف 2022 إطلاق معرض الفن الحديث في الخليج أول فعالية متكاملة مختصة بحركات الفن الحديث في منطقة الخليج العربي بإشراف الدكتورة عائشة ستوبي، وهي أيضا القيمة الفنية للجناح العماني الأول في بينالي البندقية 2022.