النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بعنوان "الفن العام".. بينالي الدرعية يعلن تفاصيل دورة احترافية جديدة

1 / 5
مؤسسة بينالي الدرعيّة
2 / 5
مؤسسة بينالي الدرعيّة
3 / 5
4 / 5
5 / 5

أعلن البرنامج الثقافي لمعرض بينالي الدرعية للفن المعاصر عن تنظيم دورة احترافية جديدة تحمل اسم " الفن العام" وذلك بالتعاون مع UAP.

دورة احترافية جديدة

ووجه البرنامج الثقافي لمعرض بينالي الدرعية الدعوة للراغبين في المشاركة بالدورة الاحتراقية الجديدة من أجل التعمق في مجال الفن العمومي.

حيث نشر الحساب الرسمي لبينالي الدرعية تغريدة كتب فيها: "انضموا إلينا اعتباراً من 28 فبراير لغاية 2 مارس في دورتنا الاحترافية "الفن العام" بالتعاون مع UAP. سجّلوا الآن للتعمّق في مجال الفن العمومي".

تفاصيل الجلسات

ويأتي موضوع يوم اليوم الأول من دورة الفن العام ليتناول "مسائل الفن العام" وتقوم بتقديم الجلسة وإدارتها الدكتورة شيتانا أنداري، استشاري أول في أوربن آرت بروجكتس، أستراليا والشرق الأوسط.

بينما تكون الجلسة الحوارية في اليوم الثاني بعنوان "تقييم المدينة" وتديرها الدكتورة شيتانا أنداري، استشاري أول في أوربن آرت بروجكتس، أستراليا والشرق الأوسط ويشارك فيها كل من دينا أمين، الرئيس التنفيذي لهيئة الفنون البصرية، وزارة الثقافة بالإضافة إلى إيلاريا بوناكوسا، منسق الفنون والثقافة، في الرياض وكذلك بول أوينز، شريك مؤسس ومدير شركة بي أو بي للاستشارات، لندن.

وفي اليوم الثالث تحمل الجلسة عنوان "التعاون الإبداعي مع تقنيات الجيل المقبل" ويدير الجلسة سمويل مايز، مدير المشاريع الإستراتيجية، أوربن آرت بروجكتس ويشارك في الجلسة كل من الدكتورة كوري ستيوارت، المدير التنفيذي لشركة آرم هب و الدكتورة إيمان الجبرين، مؤرخة فن وقيّمة مشاركة في مهرجان نور الرياض و دانية الصالح، فنانة، حائزة على جائزة إثراء للفنون

ما هو الفن العام ولماذا يهمنا؟
شهد الفن العام نهضةً استطاع أن يبتكر من خلالها هويّةً مميزة، وأن يضيف جمالاً إلى بيئتنا المحيطة، ويعمّق الصِّلات بين بعضنا البعض.
احجزوا جلسات الفن العام الآنhttps://t.co/iDkicXFQXN#بينالي_الدرعيّة #مؤسسة_بينالي_الدرعية pic.twitter.com/R2s0yotvm7

— Diriyah Biennale Foundation (@Biennale_Sa) February 23, 2022
×