معرض "اتجاهات الروح".. عوالم صلاح حماد النحتية في أفق واحد

تستقبل قاعة أفق واحد التابعة لقطاع الفنون التشكيلية بمقرها في شارع مراد بالجيزة المعرض الفني "اتجاهات الروح" للفنان التشكيلي النحات المصري صلاح حماد.

وقد صرح الفنان إيهاب اللبان، مدير قاعة أفق، أن الفنان صلاح حماد يعد واحدا من النحاتين المصريين الذين خاضوا تجربة الاحتكاك الخارجي بشكل موسع، الأمر الذي انعكس على تجاربه الفنية، لتراكم الخبرات المتباينة وكثرة المشاركات الدولية وانفتاحه بشكل كبير على ثقافات عديدة ومتنوعة كان لها أثر كبير فى صقل خبراته بصورة ممنهجة أثرت في تناول قضاياه وتنوع مفرداته على مدار مسيرته الفنىة.

معرض "اتجاهات الروح"
معرض "اتجاهات الروح"

تنقل حماد بين العديد من المدارس الفنية كالتكعيبية، التشخيصية، والتجريدية، وكان للعمل الميداني في تجربته الممتدة أهمية خاصة توازي اهتمامه بتفيذ الأعمال الفنية الأخرى بأبعادها المتباينة وموضوعاتها المختلفة مستعيناً بخامات البرونز والأحجار الكلسية بدرجاتها وأنواعها والأحجار النارية الصلبة كالجرانيت والبازلت بالإضافة إلى خامة الحديد.

انتشرت أعمال الفنان صلاح حماد فى الكثير من الحدائق والميادين فى العديد من دول العالم منها الولايات المتحدة ، كوريا، الصين، اليونان، إيطاليا، السويد، ألمانيا، الإمارات، تونس، ومصر من خلال مشاركاته فى الفعاليات الدولية والمعارض الجماعية وإقامة المعارض الفردية.

يُقام معرض (اتجاهات الروح) في السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل 22 من فبراير الجاري .