المصور السعودي "طالب المري" يحصد المركز الأول في فئة التصوير الجوي بالمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"

تميز جديد حققه المصور السعودي "طالب المري" يُضاف إلى إنجازاته المتنوعة والمشرفة، والتي أثبتت قدرات المصورين السعوديين بمواهبهم على منافسة المصورين العالميين، بحصاده المركز الأول في فئة التصوير الجوي "الدرون" ضمن جوائز المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر".

"طالب المري" يحصد المركز الأول في فئة التصوير الجوي بالمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"

توّج المصور السعودي "طالب المري" بالمركز الأول من فئة التصوير الجوي "الدرون" لجوائز المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، الذي ينظمه "المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة".

ونال المصوّر السعودي "طالب المري" المركز الأول في فئة التصوير الجوي "الدرون"، عن صورة "قطيع فرس النهر من الأعلى"، وذلك خلال حفل تتويج الفائزين في المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2022"، بحضور الشيخ "سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي" نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام.

وفي إطار ذلك أعرب المصور "طالب المري" عبر حسابه في "الانستجرام"، عن سعادته بمناسبة حصوله على المركز الاول في مسابقة "اكسبوجر" العالمية للتصوير في محور الدرون، حامدا الله على هذا الفوز، وموجها الشكر لوالدته وعائلته لدعواتهم الدائمة له بالفوز والتوفيق، ولكل شخص دعا له وفرح لفوزه وهنأه بذلك، كما توجه بالشكر للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي لتكريمه له بهذا الفوز الذي اعتبره شرف كبير له، ولمسابقة "أكسبوجر" والمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2022".

قصة الصورة الفائزة "قطيع فرس النهر من الأعلى"

وحول قصة الصورة الفائزة في المهرجان صورة "قطيع فرس النهر من الأعلى"، فلقد أشار "طالب المري" بأنه قد التقط هذه الصورة من الهليكوبتر، وهي عبارة عن مجموعة من فرس النهر في دولة بوتسوانا، وكان التقاط هذه الصورة من أصعب الصور التي التقطتها، حيث ان ابواب الطائرة الهليكوبتر كانت مفتوحة، هذا بالإضافة إلى أن الطيّار قد جعل الهليكوبتر تطير مائلة بشكل جانبي لكي يحصل على زاوية عمودية على مجموعة الحيوانات.

علما بأن هذه الصورة قد حصلت مُسبقا على جائزة شرفيه عُليا في المسابقة الأمريكية ‏Nature’s Best Photography International وهي تعتبر من المسابقات العالمية المعروفة للتصوير الفوتوغرافي، وذلك في محور الحياة البرية في افريقيا، حيث كان عدد المشاركات في هذه المسابقة أكثر من ٣٠ ألف مشاركة من بين ٧٥ دولة حول العالم.

المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2022"

يُذكر بأن الشيخ "سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي" نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، قد توج الفائزين بالفئات العشر لجوائز المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، خلال الحفل الذي أُقيم ضمن فعاليات اليوم السادس من المهرجان في مركز إكسبو الشارقة.

وأعلن المهرجان عن أسماء الفائزين في فئات جوائزه العشرة، والذي استقطب مشاركات من مختلف بلدان العالم، توزعت على 10282 مشاركة من القارة الآسيويّة، و3191 مشاركة من أوروبا، في حين استقبل المهرجان 501 طلب مشاركة من أمريكا الشمالية، و695 من أفريقيا، و174 من أمريكا الشمالية، و155 طلباً من أوقيانوسيا.

ولقد جمعت هذه الدورة للمهرجان الدولي للتصوير 70 مصوراً من مختلف أنحاء العالم، قدموا أكثر من 1600 صورة وعملاً فنياً ملهماً من خلال 45 معرضاً فرديا وجماعياً، ونقلوا برؤية فنيّة بصريّة ملامح مؤثرة من تجارب وقصص المجتمعات عبر العالم، التي تبرز دور التصوير المهم في التأثير على حياة الأفراد والحفاظ على البيئة والكائنات.

الصور من حساب المصور "طالب المري" على "الانستجرام".