بمناسبة يوم الحب.. 5 روائيات سعوديات قدمن روايات رومانسية

بمناسبة يوم الحب الذي يحتفل به العشاق حول العالم، نسلط الضوء على 5 روائيات سعوديات قدمن روايات رومانسية حققت نجاحاً باهراً، بفضل إبداعاتهن الأدبية اللافتة والمميزة.

زينب البحراني

تميزت الكاتبة والمؤلفة السعودية "زينب البحراني" بالعديد من الأعمال الإبداعية المنشورة التي حققت نجاحًا مُبهِرًا في المجال الأدبي، واشتهرت بتأليف الروايات الرومانسية المحببة للذوق العام، هذا بجانب تخصصها في كتابة المقالات الأدبية والفكرية المؤثرة في فكر جمهور القُّرَّاء، حيث حظيت مقالاتها بمكانة مرموقة في الصحف والمجلات العربية، ومن أبرز رواياتها "هل تسمح لي أن أحبك؟"، و"لأني أحبك".

وتعد رواية "لأني أحبها" احدى التجارب المتميزة في مسيرة الأديبة والقاصة الروائية السعودية "زينب على البحراني" والتي قادت من خلالها القراء إلى عالم من الرومانسية الساحرة بمذاق فريد، حيث تدور أحداثها العاطفية بين بطلي الرواية على أرض الصراع بين العقل والقلب، وبين المشاعر والتجارب، لتصل بالقراء في ختامها إلى مرفأ الأمل بالحُب والحياة، بينما تعد إحدى أهدافها من خلال كتابتها ومؤلفاتها الارتقاء بالذوق العام للكتابة الرومانسية.

غادة عبود

تمتلك "غادة عبود" عدة مواهب فنية، فهي كاتبة وروائية، وسيناريست وممثلة ومقدمة راديو وصحفية، ولقد شاركت كممثلة للمملكة العربية السعودية في مهرجان Villa Gillet الفرنسي الأدبي العالمي الذي احتضنته فرنسا خلال شهر مايو 2021، حيث مثلت الروائيات السعوديات والأدب المحلي في هذا المحفل العالمي.

أبدعت الروائية "غادة عبود" من خلال روايتها "بيبولار" والتي تعد من أجمل الروايات الرومانسية السعودية، والتي تسرد قصة البطلة التي عزلت نفسها عن العالم لإصابتها بمرض ثنائي القطب، قبل أن يقرر بطل الرواية اقتحام عالمها ويختطفها من مرضها النفسي ومخاوفها إلى عالم مليء بالحب والرومانسية.

أثير النشمي

تميزت الكاتبة والروائية السعودية "أثير النشمي" بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعض من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة، حيث أبحرت في مخيّلتها الأدبية،  لتهدي المجتمع العربي والسعودي زبدة إبداعاتها الفكرية على شكل روايات، كما فازت بجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي في دورتها الثالثة في مجال الأدب.

قدمت "أثير النشمي" العديد من الروايات التي أبدعت فيها، ومنها "أحببتك أكثر مما ينبغي"، "في ديسمبر تنتهي كل الأحلام"، "فلتغفري"، "ذات فقد"، "عتمة الذاكرة"، و"أحجية العزلة"، بينما تعد روايتها "أحببتك أكثر مما ينبغي" من أجمل الروايات الرومانسية السعودية، والتي تحكي قصة فتاة في عمر الزهور وبلا تجارب وتعيش قصة حب مع رجل أشبعته الحياة بالتجارب لتتوه بطلة الرواية بين الحب والغيرة القاتلة والشكوك المستمرة، وكذلك جاءت روايتها "فلتغفري" وهي الرواية التي تحكي قصة حب رجل عاش لنفسه ليجد أن الحياة أوقعته في حب فتاة في عمر الزهور وبلا تجارب، فقرر أن ينتهي معها.

رحاب سعد

اختارت الكاتبة والروائية السعودية اللايف كوتش "رحاب سعد" خلق فكرة جديدة في عالم الرواية والقراءة بأن يشارك القارئ الكاتب أفكاره، ووضع نهايتين يستطيع كل شخص اختيار النهاية التي تناسب شخصيته أو كتابة أخرى.

ومن أبرز روايات الروائية "رحاب سعد" المعروفة بـ ‪black coffee رواية "أخرجني من هذا الرواية" والتي تتحدث عن رحلة فتاة في البحث عن علاقة الحب والتقاط اشارات الحب، كما حققت روايتها "كيف تنام وعيناك مفتوحتان" نجاحا لافتا.

شيماء أشكناني

أبدعت الكاتبة السعودية "شيماء أشكناني" في روايتها الرومانسية الرائعة والمؤثرة "كفن الحب" والتي تضمنت ثلاثة قصص يولد الحب فيها بصورة أو بأخرى.. لكنه ينتهي إلى كفنه مجددا! والتي جسدت من خلالها معاناة العشاق من فراق الأحبة ووظفت طريقة مميزة مزجت فيها الخيال بالواقع.

وأبرزت الروائية "شيماء أشكناني" من خلال روايتها "كفن الحب" معنى الحب وقيمته في قلوب المحبين وكم يذوب هذا الحب وينتهي مع فراق الأحبة بالموت والفراق، بينما يشعر القارئ للرواية وكأنه يشاهد احداثها أمام عينيه بإبداعات الكاتبة في مزج الخيال بالواقع.

الصور من حسابات الروائيات السعوديات.