"أظلال" و"جامعة عفت" ودعم خاص للمواهب السعودية خلال "المهرجان السعودي للتصميم"

شهد "المهرجان السعودي للتصميم" توقيع مذكرة تفاهم بين منصة "أظلال" و"جامعة عفت" لتقديم دعم خاص للمواهب السعودية من خلال إنشاء برامج ودعم مناهج التصميم.

"أظلال" و"جامعة عفت" ودعم خاص للمواهب السعودية خلال "المهرجان السعودي للتصميم"

أشارت منصة "أظلال" وهي المبادرة التي أسستها الأميرة "نورة الفيصل" لدعم صناعة التصميم في المملكة، عن سعادتهم بتوقيع مذكرة تفاهم مع "جامعة عفّت"، وذلك خلال فعاليات "المهرجان السعودي للتصميم"

وأشارت "أظلال" إلى أن مذكرة التفاهم مع "جامعة عفّت" قد جاءت لتجسّد التعاون والشراكة المتعددة مع أصحاب المصلحة لاستكشاف أشكال جديدة لمناهج التصميم، مؤكدة التطلع لتحقيق الطموحات مع جميع الشركاء، وإحداث تأثير كبير لتمكين طلاب التصميم وإعدادهم ليكونوا مساهمين نشطين ومنتجين في قطاع التصميم المحلي.

وفي إطار ذلك أعربت الأميرة "نورة الفيصل"، عن حماسهم للعمل مع "جامعة عفت"، منوهة إلى أن هذا البرنامج هو خطوة أولى مهمة في طموحهم لربط الأوساط الأكاديمية للتصميم والحكومة والمجتمع والصناعة كجزء من استراتيجيتهم لتطوير ودعم صناعة التصميم في المملكة.

منصة "أظلال" لخدمة ودعم التصميم المحلي

يُذكر بأن منصة "أظلال" هي المبادرة التي أسستها الأميرة "نورة الفيصل" لخدمة ودعم التصميم المحلي في المملكة العربية السعودية، حيث تؤمن بأنه من خلال "العمل يداً بيد" يمكن ان نصبح صناعة محلية وعالمية منافسة ترعى الإبداع، الابتكار والثقافة الدبلوماسية للجميع.

وترتكز منصة "أظلال" في مهمتها التأثيرية على تحفيز وتطوير الصناعات المحلية عبر خلق منظومة يجتمع فيها المصممون، وشركات التصميم، والموجهون والمشترون ومقتني التصاميم بما يتيح لهم قيادة مستقبل جماعي ومزدهر، في إطار طموحهم لأن يكونوا شركاء الفكر المبتغون في عالم التصميم بالمملكة من خلال تنظيم المعارض، تبادل المعرفة، الاستثمار في الأبحاث والدراسات في قطاع التصميم، واستقطاب مجتمع التصميم.

الصور من "منصة أظلال" وحساب المنصة على "الانستجرام".