النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

حي جميل أول مجتمع إبداعي من نوعه للفنانين المحليين

حي جميل ، المصدر موقع فن جميل
1 / 5
حي جميل ، المصدر موقع فن جميل
حي جميل من الداخل ، المصدر موقع فن جميل
2 / 5
حي جميل من الداخل ، المصدر موقع فن جميل
فناء حي ، المصدر موقع فن جميل
3 / 5
فناء حي ، المصدر موقع فن جميل
فنون حي ، المصدر حساب حي جميل في انستقرام
4 / 5
فنون حي ، المصدر حساب حي جميل في انستقرام
كلارا باربييه سيرانو تحيي ليلة موسيقية في حي جميل ، المصدرحساب حي جميل انستقرام
5 / 5
كلارا باربييه سيرانو تحيي ليلة موسيقية في حي جميل ، المصدرحساب حي جميل انستقرام

تزداد عروس البحر جدة جمالاً وإبداعًا يوماً بعد يوم و ذلك بعد أن افتتح حي جميل أبوابه للزوار والمهتمين بالفنون في مختلف المجالات برعاية كريمة من وزارة الثقافة والسيد فادي جميل رئيس ومؤسس فن جميل عُرفَ بنشاطه في مجال العمل الخيري والفنون .

حي جميل منصة إبداعية للفنانين

ويأتي افتتاح الحي تتويجاً لـ 75 عاماً من العمل الخيري العالمي لعائلة جميل ، كما يعدّ حي جميل أول مجمتع إبداعي من نوعه باحتوائه أكثر من مساحة تُعنى بتقديم الفنون لروّاد الحي وأيضاً تعمل المساحات كمنصّة للفنانين لعرض أعمالها لينالوا أكبر قدر من التفاعل.

فعاليات فنية موسيقية

تشغل أيضاً الفعاليات الفنية الموسيقية حيّزاً من حي جميل ، حيث استضاف مؤخراً أمسية أوبرالية بإمتياز تقدّمها كلارا باربييه سيرانو المستفيدة الأولى من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي-مجتمع جميل ، ومن الإقبال  الذي شهدته هذه الأمسية،  يمكننا التنبؤ بأنها لن تكون هذه الليلة هي الأخيرة من هذا النوع من الفن الراقي .

مساحة لأصحاب الأعمال والحرف المتنوعة

ولأصحاب الأعمال  ايضاً نصيب الأسد من حي جميل، حيث يضمّ الحي مساحة تحت مسمى "فناء حي " وهي مساحة متعددة الإستعمال للعروض وورش العمل والمحاضرات المختلفة.

وكان المعرض الافتتاحي لحي جميل  "على المائدة: الذاكرة، البيئة، المكان"، بالشراكة مع مؤسسة "دلفينا" في بريطانيا ، مستوحى من ثراء التنوع السكاني في جدة، ويستكشف في موضوعاته العلاقة بين الذاكرة والطعام، والبيئة والمكان من خلال مساهمات متنوعة لأكثر من 30 فناناً وباحثاً ومفكراً ومؤدياً وصانع أفلام وممارساً إبداعياً.

"فنون حي" جوهر حي جميل  

أما مساحة المعارض التي يُطلق عليها "فنون حي" وهي بمثابة جوهر حي جميل، فتقدم معارض فنية على غرار المتاحف العالمية لفنانين ومصممين سعوديين ومن مختلف الجنسيات، وتتناول مواضيع تربط المشهد المحلي بالعالمي.

مساحات ومرافق أبداعية تحاكي الاستدامة البيئية

كل هذه المساحات والأنشطة وأكثر تدور حول الحديقة الداخلية للمبنى وهي مصمّمة بطريقة عصرية تحاكي الاستدامة البيئية تحتوي على نباتات مستدامة وقابلة للتكيف مع البيئة على مدار العام، بالإضافة إلى وجود معهد للخَبز ومقاهي ومطاعم متعددة ترضي جميع الأذواق.

انطلاق مساحة "سكان حي" في فبراير 2022

وسيشهد شهر فبراير 2022 إطلاق مساحات “سكان حي” التي تحتفي بريادة الأعمال الثقافية في جدة،  ومن المقرر أن يستمر الموسم الافتتاحي لحي جميل إلى 30 ابريل 2022 .

للراغبين بزيارة حي جميل في منطقة المحمدية بمدينة جدة، الدخول مجاني من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءاً ، ويوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً حتى 10 مساءً، ويوم السبت من الساعة 12 ظهراً حتى 8 مساءً، مغلق أيام الثلاثاء.

عند تخطيطك لنهاية الأسبوع لا تنسوا أن تدرجوا حي جميل ضمن الأجندة الأسبوعية!

ولمعرفة المزيد عن الأنشطة المُقامة بحي جميل تفضلوا بزيارة صفحة انستقرام:

مصادر الصور:

حساب حي جميل على منصّة انستقرام – موقع فن جميل

×