هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم مسرحية "سطح البيت" في الرياض

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية بوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن تنظيم عرض مسرحي جديد يحمل عنوان "سطح البيت".

مسرحية "سطح البيت"

ومن المقرر أن ينطلق العرض المسرحي الجديد "سطح البيت" خلال الفترة من 28 يناير الجاري إلى 3 فبراير المقبل، على مسرح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بحي الريان بمدينة الرياض.

ويمكن للراغبين في حضور المسرحية والاستمتاع بتفاصيلها الشيّقة، حجز التذاكر من خلال الرابط التالي

حجز مسرحية "سطح البيت"

وتحكي مسرحية "سطح البيت" قصة الأخوين خلدون ومريم اللذين يسعدان بتعليق الدراسة بسبب جائحة فيروس "كورونا"، لينطلقا في ممارسة هواية الرسم على جدران السطح.

مغامرات مشوقة

حيث تبدأ مغامرتهما حين تدب الحياة في الرسومات بمجرد لمسها، ومن بينها رسمة "شجرة الليمون " التي تأخذهما إلى عالم غريب مليء بالمفاجآت والمغامرات. وهي من تأليف زهرة الفرج، وإخراج جلواح الجلواح.

وتأتي المسرحية ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لإثراء القطاع بالعروض المسرحية في مختلف مناطق المملكة، عبر دعم الإنتاج المحلي في مجال المسرح وتطوير الإبداع فيه، وتمكين المواهب الوطنية.

يأتي هذا فيما تنظِّمُ هيئة المسرح والفنون الأدائية الأربعاء المقبل ، لقاءً افتراضياً مفتوحاً يجمع الرئيس التنفيذي للهيئة سلطان البازعي مع مسؤولي المعاهد المسرحية والممارسين والمدربين والمستثمرين في هذا القطاع، بالإضافة إلى الهواة.

دعماً للإنتاج المحلي في المجال المسرحي واستثماراً في المواهب الإبداعية؛ تنظم #هيئة_المسرح_والفنون_الأدائية مسرحية "سطح البيت" للأطفال في الرياض

لحجز التذاكر:https://t.co/jZaGndr6KT pic.twitter.com/8z3B51WGf7

— هيئة المسرح والفنون الأدائية (@MOCPerformArt) January 25, 2022

ويتضمن اللقاء مناقشة أهمية البرامج التدريبية التي تقدمها هيئة المسرح والفنون الأدائية في مختلف تخصصات المسرح، وضرورة التوسع في النطاق الجغرافي لها. كما يتخلل اللقاء الإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم المرتبطة بواقع القطاع وتحدياته، إلى جانب الحديث عن عدة مبادرات مهمة تعمل عليها الهيئة مثل مبادرة العمل والتعلم، مبادرة تنمية المهارات، ومبادرة اكتشاف المواهب ، إضافة إلى مبادرة المسرح المدرسي ومبادرة أكاديمية المسرح.

الجدير بالذكر أن هيئة المسرح والفنون الأدائية تأسست بقرار مجلس الوزراء رقم (398) وتاريخ 1441-6-10، حيث تعمل الهيئة على النهوض بالمجال المسرحي والفنون الأدائية ودعم وتشجيع التمويل والاستثمار فيه، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة في المجال