مبادرات متنوعة من الجهات المختصة الثقافية في "منتدى الحراك الفني المحلي" في "بينالي الدرعية"

احتضن "منتدى الحراك الفني" الذي نظمته مؤسسة بينالي الدرعية العديد من المبادرات المتنوعة من قبل عدد من الجهات الثقافية، بهدف المساهمة في تنمية العجلة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية، تحت شعار " لنبني معا جسور المعرفة والتواصل!".

"منتدى الحراك الفني المحلي" في "بينالي الدرعية"

نظمت مؤسسة بينالي الدرعية البرنامج الثقافي لبينالي الدرعية تحت عنوان "منتدى الحراك الفني"، والذي حظي بمشاركة نخبة من الشخصيات الثقافية والفنية الممثلين لعدة جهات ثقافية.

وخصص المنتدى فعاليات مكثفة لإقامة المنتدى الفني ضمن البرنامج الثقافي لبينالي الدرعية، بهدف جمع كل المساهمين المهمين والجهات المختصة الذين يدفعون بعجلة الحراك الفني والثقافي للأمام، ويعملون على تشكيل وصناعة البنية التحتية للفنون والثقافة في المملكة العربية السعودية.

وسلط المنتدى الضوء على الفرص المحتملة التي توفرها الجهات المختصة الثقافية للفنانين والمتخصصين في مجال الفن، والتي تسعى لضمان إمكانية الوصول إلى شبكة أكبر، وتوفير الفرص اللازمة لتكوين علاقات من شأنها تعزيز رؤية التنمية الثقافية في المملكة العربية السعودية.

مبادرات متنوعة من الجهات المختصة الثقافية في "منتدى الحراك الفني المحلي"

قدم "منتدى الحراك الفني المحلي" الإعلامية السعودية "وئام الدخيل"، وحظي المنتدى بمشاركة عدد من الجهات الثقافية والفنية مثلها نخبة من الشخصيات المتميزة، ومن أبرزهم:

("آية البكري" الرئيس التنفيذي لمؤسسة بينالي الدرعية، "دينا أمين" الرئيس التنفيذي لهيئة الفنون البصرية، "إلاريا بوناكوسا" مسؤول التواصل الفني والثقافي في الهيئة الملكية لمدينة الرياض، "ريم السلطان" الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون، "أنطونيا كارفر" المدير التنفيذي لفن جميل، "فرح أبوشليح" مدير متحف إثراء، و"نورا الدبل" مدير عام إدارة الفنون والإبداع في الهيئة الملكية لمحافظة العلا).

وتضمن المنتدى إلقاء الضوء على العديد من المبادرات المتنوعة، ومنها:

تضمنت مشاركة "نورا الدبل" مدير عام إدارة الفنون والإبداع في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، في "منتدى الحراك الفني المحلي" إلقاءها الضوء على برامج إعادة إحياء منطقة الدرعية، منوهة إلى أن إعادة إحياء رحلة الابداع تبدأ من المجتمع حيث دوره الهام والأساسي في التعاون بالبحث وجمع المعلومات ومسيرة التواصل الفنية في العلا، كما استعرضت فيديو مبسط بعنوان (مدرسة الديرة) والتي كانت أول مدرسة للبنات.

وجاءت مشاركة "فرح أبوشليح" مدير متحف إثراء، ضمن منتدى الحراك الفني المحلي بإلقائها الضوء على معرض شطر المسجد في "إثراء" وهو المعرض الذي يركز على المعنى التاريخي للمساجد وثقافتها وتطورها ووظائفها، ويضم نماذج مصغرة تضمن تفاصيل لعدد من المساجد التي تعد من أكثر المساجد شهرة في العالم من الناحية الثقافية.

مصدر الصور canvas.