متحف الفن التشكيلي في جدة التاريخية.. تجربة ساحرة لعشاق الفنون في عروس البحر الأحمر

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية التراثية والتاريخية الأصيلة والمتاحف المتنوعة التي تنتشر في أرجاء المملكة لتوفر للسياح من مختلف بقاع الأرض تجربة سياحية لا تنسى.

متحف الفن التشكيلي في جدة التاريخية

وفي تقريرنا اليوم نصبحكم في رحلة تاريخية ساحرة في واحد من أجمل المتاحف التاريخية في المملكة والذي يقع في عروس البحر الأحمر "جدة".

دعونا نسلط الضوء عن قرب على وجهة فنية أصيلة وهو متحف الفن التشكيلي بمنطقة جدة التاريخية والذي يوفر تجربة مميزة لعشاق الفنون عبر التاريخ.

وثق متحف الفن التشكيلي بمنطقة جدة التاريخية أكثر من 100 عمل تشكيلي إبداعي, بمشاركة 50 فناناً وفنانة في منافسات محلية وإقليمية وعالمية, حيث يحكي تجارب وإبداعات رواد الفنون الجميلة في المملكة.

تجربة ساحرة لعشاق الفنون في عروس البحر الأحمر

ويسلط المتحف الضوء على الأعمال التشكيلية ذات القيمة الفنية، والنواحي الإبداعية، واللمسات الجمالية, الأمر الذي يسهم في التعريف بمسيرة التميز والريادة للفن التشكيلي السعودي، وتعدد مدارسه حيث يشكل متحف الفن التشكيلي بمنطقة جدة التاريخية رمزاً حضارياً لفنون معاصرة تسير توازياً مع المتاحف التاريخية، بما يزخر به من محتويات فنية جدارية وأعمال تشكيلة مختلفة.

 - المصدر واس

100 عام من الفن الأصيل

وأوضح مالك متحف الفن التشكيلي أحمد حامد الشريف أن المتحف الذي يستقبل زواره بالمجان في المبنى الواقع بوسط جدة التاريخية يصل عمره لأكثر من 100 عام، والاستفادة منه متحفًا للفنون التشكيلية، حيث يضم بين جنباته مجموعة من أعمال الرواد في الفن التشكيلي.

يذكر أن المتحف يقع في منطقة جدة التاريخية، ويستضيف المناسبات والفعاليات والأمسيات الثقافية والزوار والأكاديميين والمختصين في شتى المجالات التي تُعنى بتأريخ جدة القديمة.