سعوديات يبدعن في تقنيات المكياج السينمائي في صناعة ترفيه الرعب والأشباح لزوار موسم الرياض

تعد فنون وتقنيات المكياج السينمائي إحدى المجالات الإبداعية الجديدة الجاذبة للفتيات السعوديات، والتي انضمت للفعاليات الممتعة التي استقطبت زوار موسم الرياض.

سعوديات يبدعن في تقنيات المكياج السينمائي لصناعة ترفيه الرعب والأشباح

نجحت فتيات سعوديات يبدعن في تقنيات المكياج السينمائي في صناعة ترفيه الرعب والأشباح لزوار موسم الرياض، وأضفن من خلال هذه الفعالية بصمة مميزة لزوار منطقة "ونتروندرلاند"، إحدى أبرز مناطق موسم الرياض 2021.

وجاءت تقنيات المكياج السينمائي التي أبدعت من خلالها الفتيات السعوديات في صناعة ترفيه الرعب من خلال الأشباح، التي تشكلت عبر الدمى في مظاهر استقطبت مختلف الزوار، الذين اعتادوا الاستمتاع بتفاصيل الفعالية يوميًا من السابعة مساءً حتى نهاية وقت الفعالية، في مجموعة من العروض المميزة والممتعة.

وتُهيّأ الأشباح بالمكياج السينمائي بأيدي فتيات سعوديات، تحت إشراف المتخصصة "لمى العمار"، التي تتخذ من المكياج خارطة ترمز لمحتوى الفعالية، عن طريق كوادر وطنية ذات إمكانات إبداعية ومواهب استثنائية في عدد من المجالات المتعلقة بالمجال.

وحول ذلك فلقد أشارت المتخصصة "لمى العمار"، بأن الفعالية أضافت بصمة مميزة في موسم الرياض، من خلال تعابير المكياج السينمائي الذي حقق انتشارًا واسعًا بين الزوار، إذ تداولوه عبر عدد من مقاطع الفيديو، مما حقق نسبة إضافية في زيادة الإقبال، ورفع أعداد زوار منطقة "ونتروندرلاند".

علما بأن عمل المكياج المخصص للرعب تديره ست موهوبات سعوديات، بينما جُهزت الأقنعة الخاصة بالأشباح قبل أسبوعين ونصف الأسبوع من بدء فعاليات المنطقة، التي يمثل "بيت الرعب" أحد أبرز عناصرها، وأكثرها استقطابًا للزوار، لما تحويه من تجارب تفاعلية ترفيهية.

ولم تتوقف الفتيات السعوديات الموهوبات في صناعة أجواء الرعب على "ونتروندرلاند" فحسب، بل شملت أعمالهم "بوليفارد رياض سيتي" أيضًا، حيث شاركن في وضع المكياج السينمائي المخصص للأشباح في "مطعم الرعب"، المتضمن عروض رعب متنوعة لزوار موسم الرياض، والذي يستمتع من خلاله زوار المنطقة بتجربة فريدة تعد الأولى من نوعها، حيث يتميز مطعم الرعب بطاولات عشاء يحضر على كل منها شبحٌ يضفي نوعًا من ترفيه الرعب على مرتادي المطعم من زوار المنطقة.

رسامات سعوديات.. يطبعن ألوان الفرح على وجوه وأيادي زوار موسم الرياض

لم تكن تقنيات المكياج السينمائي لصناعة ترفيه الرعب والأشباح هي الفعالية الوحيدة التي أبدعت من خلالها الفتيات السعوديات الموهوبات، بل نجحت أيضا الرسامات السعوديات في منطقة "ونتروندرلاند" بطباعة ألوان الفرح على وجوه وأيادي زوار موسم الرياض.

وجذبت فعالية الرسم على الوجوه في منطقة "ونتروندرلاند" زوار موسم الرياض 2021، ولاسيما الأطفال، إذ حظيت بإقبال كبير، وأضافت شغفًا استثنائيًا على رواد المنطقة، التي تعد وجهة لمحبي الألعاب بمختلف أنواعها المحلية والعالمية.

ونجح ركن "جليتز" المتميز بالرسم على الوجوه في استقطاب جميع الفئات السنيّة من الزوار للاستمتاع بالرسم الجذاب، الذي تمارسه فتيات سعوديات، متخصصات في رسم البهجة وإضفاء المتعة والفرح على وجوه الزائرين المحبين للرسومات وتفاصيلها المتنوعة، ويمنح البراند السعودي الفرصة للتنوع في خدمات "ونتروندرلاند"، حيث يستقطب نحو 400 زائر يوميًا، في حين يطمح إلى الوصول لأكبر شريحة من الزوار، باعتباره مشاركًا في فعاليات أكبر مدينة ألعاب بالشرق الأوسط، كما يهدف أيضًا لدعم المواهب السعودية من الرسامات بطريقة احترافية، وتقديمهن إلى السوق المحلية من خلال الفعاليات المتنوعة.

ويتكون الفريق من 7 رسامات سعوديات وثلاثة مشرفين، ويتميز الركن بالعديد من المنتجات التجميلية للمرأة، الأمر الذي أسهم في إقبال أعداد كبيرة من الزوار على الركن الذي يشكل أحد أبرز معالم المنطقة، التي تتميز بتنوع الفعاليات والمتاجر والمقاهي والمطاعم، إضافة إلى الألعاب التفاعلية التي تستقطب الزوار.

الصور من المركز الإعلامي لـ "موسم الرياض".